تدخل الزيوت العطرية عالم العناية بالبشرة والشعر، وتعد من عناصره الأساسية، إذ تتميز بتعدد استخداماتها وأغراضها المختلفة أيضاً، حسب حاجة البشرة والشعر.

ومثلما يُعتمد على استخدام الزيوت أثناء وبعد استخدام "الديرمارولر" للبشرة، فهي مهمة أيضاً بعد استخدام "الديرمارولر" للشعر.. في ما يلي نقدم زيوتاً عطرية اعتمدي عليها بعد استخدام "الديرمارولر" لشعرك:

زيت اللافندر

إضافة لخصائصه المهدئة والملطفة، يتميز زيت اللافندر العطري بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا والجراثيم، ما يجعله من الزيوت الأساسية بعد استخدام "الديرمارولر" للشعر، للحفاظ على صحة ونظافة فروة الرأس، وخلوها من أي دهون زائدة وحمايتها أيضا من العدوى بجانب تهدئتها، كما يعزز زيت اللافندر عملية حماية الشعر من التساقط والتجعد والجفاف والتشابك.

الاستخدام: من خلال تخفيفه بزيت الزيتون أو جوز الهند والتدليك برفق، عقب "الديرمارولر"، وتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بشامبو لطيف.

زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل أو الروزماري فعال جداً في الحفاظ على صحة فروة الرأس والخصلات وتعزيز نموها، بفضل ثرائه بمضادات الالتهاب، كما يساعد في توسيع الأوعية الدموية، ما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، وهو أمر ضروري لتغذية البصيلات، وتخفيف مشكلة التساقط، وتعزيز نمو الشعر.

الاستخدام: خففيه بزيت اللوز أو زيت بذور اليقطين، واتركيه على فروة رأسك لمدة 4-6 ساعات، قبل شطفه بشامبو لطيف، استمري على نفس الروتين لـ6 أشهر على الأقل لنتائج ملحوظة في نمو الشعر.

إقرأ أيضاً:  هذا ما يكشفه شعرك عن صحتك
 

 زيت الزعتر

من أقوى الزيوت، التي يمكنك استخدامها بعد "الديرمارولر"، فهو غني بمضادات الأكسدة والالتهابات والفطريات، ويساعد في تعزيز نمو شعرك مع الحفاظ على نظافة وصحة فروة الرأس.

الاستخدام: لا تستخدمي أكثر من 1-2 قطرة منه، وخففيه بزيت حامل من اختيارك، مثل الزيتون ودلكيه في الفروة لمدة 10-15 دقيقة قبل الغسل بشامبو لطيف وبلسم، واتبعي الروتين مرة كل 3-4 أسابيع، وليس أكثر لتجنب حدوث التهاب.

زيت المريمية المتصلب

يساعد هذا الزيت في استرخاء وراحة فروة الرأس من الإجهاد والتوتر وغيرهما من عوامل خارجية تؤدي لتساقط الشعر، وذلك بفضل ثرائه بمركبات مهدئة تفيد في إيقاف مشكلة تساقط الشعر.

الاستخدام: امزجي قطرات قليلة منه مع 3-4 قطرات من زيت حامل، ودلكيه على فروة الرأس، ثم اتركيه 3-4 ساعات قبل غسله بماء بارد وشامبو لطيف.