يلعب النظام الغذائي للحامل دوراً أساسياً وكبيراً في صحة ونمو جنينها، بجانب تعزيز صحتها، والحفاظ عليها طوال رحلة الحمل، خاصة أن الجنين يكتسب مغذياته وما يحتاجه للنمو من أمه.

وبجانب مختلف الأطعمة الموصى بها، تعد الفواكه أساسية في النظام الغذائي اليومي للحامل، وفي مختلف الأوقات والفصول، ومع الاستعداد لاستقبال الشتاء، نقدم في التالي أفضل الفواكه الشتوية للحامل:

البرتقال

من الفواكه المحببة والشهيرة بفوائدها العديدة، البرتقال وهو غني بفيتامين (سي)، ويساعد في تعزيز المناعة وامتصاص الجسم للحديد المهم جداً أثناء الحمل، كما يحتوي على حمض الفوليك الضروري جداً لصحة الجنين، إذ يمنع العيوب الخلقية في الأنبوب العصبي.

الرمان

غني بالحديد، ويساعد في تعزيز مستويات الهيموغلوبين وهو أمر مفيد جداًِ للحامل، كما أنه غني بالألياف، ويعزز صحة الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك.

إقرأ أيضاً:  حقائق عليكِ معرفتها قبل إنجاب الطفل الثاني
 

القشطة

تُعرف أيضاً باسم القشطة الصدفية وهي ذات نكهة مميزة وغنية بالفوائد، إذ تتميز بثرائها بفيتامين (A)، و(C)، اللذين يساعدان في تعزيز مناعة الأم والجنين، كما يساعدان في تطوير بصر الجنين، ويمكن تناولها كما هي أو مع حليب لتعزيز مستويات الكالسيوم.

 التفاح

التفاح الأخضر أو الأحمر مفيد ومهم للحامل، فهو غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين (C ،A)، والبوتاسيوم ومادة البكتين التي تعزز بكتيريا الأمعاء الجيدة، كما يعزز عملية الهضم ويقلل حرقة المعدة بفضل ثرائه بالألياف.

 الكيوي

غني بحمض الفوليك وفيتامين (سي)، وتناوله أثناء الحمل يساعد في تعزيز التطور المعرفي لدى الأطفال، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد.