روى الفنان المصري القدير، فاروق فلوكس، بعضاً من الأزمات التي واجهها على خلفية تجسيده شخصية "شفيق ترتر"، في فيلم "الراقصة والسياسي"، الذي قامت ببطولته النجمة المصرية نبيلة عبيد، مشيراً إلى أن دوره في هذا الفيلم تسبب في عدة مشكلات لابنه الفنان أحمد فلوكس، وهو صغير حيث كان يتم ضربه بسبب الدور وهو طالب في المدرسة.

وأضاف فلوكس، على هامش ندوة تكريمه التي أقامها مهرجان المسرح القومي في دورته الرابعة عشرة، والتي أدارها الفنان محسن منصور، بحضور الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، كاشفاً كواليس ما حدث، إذ تأتي تلك الندوة في إطار الندوات اليومية للمكرمين في المهرجان المسرحي الذي تمتد فعالياته حتى 9 أكتوبر المقبل.

وقال فلوكس، بشأن كواليس مشاركته في الفيلم: "كلمني وحيد حامد، وقالي عايزين نشتغل مع بعض وأرسل لي السيناريو ووافقت لأن الدور استفزني"، مبيناً أنه بسبب هذا الفيلم رفض عملاً آخر، عبارة عن فيلم مع نادية الجندي، والمنتج محمد مختار.

واستطرد فلوكس، يقول: "قرأت إن في نجوم مترشحين للدور وعايزين 20 ألف جنيه والمنتج رافض، والبطلة عايزة حد معين، ووحيد حامد وسمير سيف قالولها هنجيبلك مفاجأة، وكلموني ومضيت وقبضت ثلاثة آلاف جنيه".

وتابع، قائلاً: "أنا اللي ضيفت كلمة (فلة يا روحي) للشخصية في الفيلم، وشخصية شفيق ترتر هي الجزء الطيب المحاط بالأمور غير السوية، في شخصية الراقصة سونيا سليم، وأحمد ابني كان بيضرب في المدرسة بسبب الدور ده".

ومضى فلوكس، قائلاً: "روحت المدرسة كلمت الطلاب، وقولتلهم أنا شفيق ترتر أنا فنان ومهندس، والطلبة صفقوا لي"، منوهاً بأن الدور تسبب له في أزمة أيضاً في مقر عمله كمهندس حينها، لأن شخصية شفيق ترتر بمثابة دور إنساني مليء بالتحدي.

وأضاف الفنان القدير، قائلاً: "يجب على الفنان أن يقاوم النيران التي تقابله على مدار مشواره في المجال الفني"، مبيناً أن التمثيل لم يكن في تفكيره، وكان كل همه أن يكون مهندساً ميكانيكاً، وبالفعل أصبح كذلك بمجموع يزيد على 80% في الثانوية العامة، وحينها كانت كلية الهندسة تقبل الحاصلين على مجموع 58%.

إقرأ أيضاً:  دليلك الشامل لأجمل الأحذية هذا الموسم
  

وأعقب انتهاء الندوة بتوقيع فاروق فلوكس، للجمهور، على الكتاب الذي أصدره له المهرجان بعنوان: "ستون عاماً فن وهندسة"، للناقد يسري حسان، الذي وثق فيه مشواره المسرحي.

يذكر أن فيلم "الراقصة والسياسي"، من بطولة نبيلة عبيد، صلاح قابيل، رشدي المهدي، محمد التاجي، وتأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف.