استطاع النجم السوري أحمد الأحمد أن يحصل على لقب أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، والذي انتهت فعالياته في مصر خلال الساعات الماضية.
واقتنص أحمد الأحمد جائزتين كـ"أفضل ممثل" عن فيلمه "الظهر إلى الجدار"، وذلك من خلال مسابقتين مختلفتين في المهرجان، هما المسابقة العربية والمسابقة الدولية.
وعبّر "الأحمد"، من خلال منشور عبر حسابه في "انستغرام"، عن سعادته بهذا النجاح الذي حققه، مرجعاً الفضل لشركائه في العمل، وخصّ بالذكر المخرج أوس محمد.
وكتب أحمد الأحمد، قائلاً: "شكراً صديقي المخرج أوس محمد ألف مبروك إلنا كلنا (الظهر إلى الجدار) يحصل على جائزتين في مهرجان الإسكندرية السينمائي بمسابقتين وبإجماع لجان التحكيم عن نفس الفئة.. حصل الفنان أحمد الأحمد على جائزة أفضل ممثل في المسابقة العربية".
وأضاف، في منشوره الذي بدا أن مخرج العمل هو من صرّح به: "وحصل أحمد الأحمد على جائزة أفضل ممثل في المسابقة الدولية بأداء مميز ومُتقن قام به الشريك والصديق أحمد الأحمد".
واختتم: "شكراً لفريق العمل جميعاً من دون استثناء، وألف ألف مبروك لأحمد الأحمد ولنا جميعاً على هذا التكريم الظهر إلى الجدار".

وحرص عدد كبير من نجوم الفن في سوريا على تدوين كلمات التهاني والتبريكات للفنان أحمد الأحمد، بمناسبة هذا الإنجاز، متمنين له أن يكون الأول دائماً.
وكان على رأس من هنّأه الفنان قصي خولي الذي كتب: "حبيب القلب ألف مبروك، والله يحميك وإلى مزيد من النجاحات يا رائع.. تستحق أكثر"، وكتب باسم ياخور: "ألف ألف مبروك يا بطل".
وتابعت شكران مرتجى، مدوّنة إيموجي التصفيق للفنان أحمد الأحمد، وعقّبت نسرين طافش: "ألف مبروك يا أبو حميد"، ومضت وفاء موصلي: "والله بتستاهل والقادم أحلى يا ألطف نجم (حقيقي)".

إقرأ أيضاً:  تامر حسني يكشف عن اسم أغنيته القادمة.. والدكتورة خلود تُشبِّه زوجها به
 

فيلم "الظهر إلى الجدار" لا يرصد في أحداثه الحرب والأزمة في سورية بشكل مباشر، إنّما يتناول تداعيات الأزمة السورية وانعكاساتها على المجتمع الحالي، حيث تدور قصة الفيلم حول شخصية الدكتور "قصي" الذي يُجِّسده الفنان عبد المنعم عمايري الذي يحمل دكتوراه في الإعلام، تتغير حياته عندما يأتي إليه شخص يسأله عن صديق قديم، هذا الصديق يُعاني مشكلة ويقع تحت ضغوط هائلة وضعته في موقفٍ صعب، وعندها تبدأ رحلة البحث عن الأجوبة.
يُشار إلى أنّ الفيلم من بطولة مجموعة من نجوم سوريا منهم،: أحمد الأحمد، عبد المنعم عمايري، فايز قزق، محمد قنوع، فيلدا سمور، علي صطوف، لين غرة، رامي أحمر، والعديد من الفنانين الآخرين، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الشباب الموهوبين من الطلاب باختصاصات مختلفة ومن عدة جهات تعليمية.