أعلن الفنان الكويتي حسن البلام عن عرض مسرحيته "قحفية وغترة وعقال" في المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته العروض الأولى في الكويت، والتي بدأت في يونيو الماضي.
ويُعدُّ ذلك النشاط الفني هو الأول للفنان حسن البلام، عقب وفاة شقيقه حسين البلام، الذي وافته المنية قبل نحو أسبوعين؛ متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وسط حالةٍ من الحزن، وتلقيه نعي عدد من نجوم الفن.
ونشر البلام، عبر حسابه الرسمي في "انستغرام"، صورةً مدوّناً عليها: "أهل جدة حبايبي جاييكم قريباً جداً.. قروب البلام في مسرحية (قحفية وغترة وعقال).. هل أنتم مستعدون للحضور؟".
وكشف النجم الكويتي عن أنّهم سيُقدّمون عرضين يومياً لمدة يومين في جدة، حيث علّق على الصورة قائلاً: "الأسبوع القادم يومي 8/9 أكتوبر قروب البلام في مسرحية (قحفية وغتره وعقال) كل يوم عرضين، الساعة المباركة اللي راح نشوفكم يا أهل جدة، وراح نحطلكم رابط الحجز".
وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع كشف حسن البلام موعد عرض مسرحيته "قحفية وغترة وعقال" في السعودية، مُعبّرين عن سعادتهم البالغة وتشوّقهم لمشاهدة المسرحية الجديدة، فيما رحّب آخرون بنجوم قرب البلام في بلدهم الثاني.

يُذكر أنّ العرض الأول لمسرحية "قحفية وغترة وعقال" بدأ في 10 يونيو الماضي على مسرح نادي اليرموك، وشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً؛ ما تسبب في تمديد العروض أكثر من مرة.
وحرص حسن البلام على تكريم روح ابن عمه الفنان الراحل مشاري البلام، خلال العرض الأول لمسرحيته، وذلك من خلال وضع صورةٍ كبيرةٍ له بنهاية العرض المسرحي، حيث نشر عبر صفحته في "انستغرام" مقطع فيديو يُظهر لحظة ظهور صورة مشاري البلام على المسرح وتصفيق الجمهور الحاد تكريماً لروح الراحل، الذي وافته المنية في شهر فبراير الماضي.

إقرأ أيضاً: أحمد الأحمد أفضل ممثل في "الإسكندرية السينمائي".. ونجوم سوريا يُهنئونه
 

مسرحية "قحفية وغترة وعقال" من بطولة: حسن البلام، زهرة عرفات، فهد البناي، عبدالعزيز النصار، أحمد العنان، خالد المظفر، محمد الرمضان وعبدالله البدر وآخرين، ومن تأليف أحمد العوضي، وإخراج عبدالله البدر.
يُذكر أنّ حسن البلام قد فجع بوفاة شقيقه حسين البلام متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، في 19 سبتمبر الماضي، حيث نشر عبر صفحته الرسمية في "انستغرام" نعياً لشقيقه، قائلاً: "البقاء لله تعالى أخوي حسين في ذمة الله".
وحرص عدد كبير من نجوم الفن على تقديم العزاء للبلام والدعاء لشقيقه، كان أبرزهم: زهرة عرفات، هيفاء حسين، يوسف الغيث، وغيرهم الكثير من النجوم.