يرجِّح الخبراء الاحتفاظ ببعض منتجات العناية بالبشرة في الثلاجات الخاصة بالعناية بالبشرة، حيث تزيد أجهزة التبريد من مدة صلاحية المنتجات وفعاليتها، ويقدّم استخدام الثلج على الوجه مجموعة من الفوائد التي يجب وضعها في الاعتبار؛ لذا يتم استخدامه في العديد من العلاجات وداخل صالونات التجميل، كما تقوم النساء الكوريات بإدراجه ضمن طقوس جمالهنَّ.
وبالرغم من أهمية وفوائد استخدام الثلج إلى أنَّ هناك بعض الأخطاء والخرافات التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام الثلج على الوجه ومنها:
استخدام الثلج مناسب لكل أنواع البشرة
عليكِ أن تُدركي أن الثلج ليس مناسباً لكل أنواع البشرة، خاصةً إذا كانت بشرتكِ حساسة وجافة جداً، في بعض الأحيان يكون من الأفضل استخدام شيء بارد بدلاً من الثلج، كما أنه ليس مفضلاً إذا كنتِ تُعانين من حَبّ الشباب أو الالتهابات في الوجه، حيث يُمكن أن يُؤدي استخدامه على حَبّ الشباب إلى تفاقم الالتهاب ونشر العدوى.

إقرأ أيضاً:  مستحضرات التجميل النظيفة والمنتجات النباتية.. ما الفرق وأيُّهما أفضل؟
 

استخدام الثلج على الوجه يومياً
من أبرز الأخطاء التي تقع فيها الفتيات، استخدام الثلج يومياً لإزالة توَّرم العيون، ولكن يمكنكِ استخدامه بشكل أسبوعي أو من حين لآخر.
استخدام الثلج على الوجه مباشرة
يكون وضع الثلج أكثر فعالية عند وضعه على الجلد النظيف وليس على البشرة مباشرة، ويُوصي الخبراء بلف مكعبات الثلج بقطعة قماش، كما يجب استخدامه بحركة دائرية لطيفة مع التعامل برفق مع منطقة أسفل العين.
الثلج يقضي على المسام نهائياً
يُشير الخبراء إلى أنّ الثلج يتسبب في انقباض الجلد، وبالتالي يشد المسام، لكنَّه علاج مؤقت ولا يُمكنه تقليل حجم المسام أو تصغيرها.
الثلج يُقلل الهالات السوداء
تعتقد بعض النساء أنَّ الثلج يتخلص من الهالات السوداء، إلا أنَّ الخبراء يُشيرون إلى أنّه يُساعد على التخلّص من انتفاخات منطقة تحت العين لكنَّه لا يقلل أو يتخلص من الهالات السوداء.