لا تتوقف موهبة الكثير من النجوم على الإبداعات الفنية، مثل: الغناء، والتمثيل، والكتابة، وغيرها من المجالات، لكن للمشاهير مواهب واهتمامات أخرى أخذوها على محمل الجد في المجالات المختلفة، ومنهم من استطاع تسجيل براءات اختراع تحمل اسمه.. نستعرض في التقرير التالي أبرز النجوم الذين سجلوا براءات اختراع، ومنهم:

مايكل جاكسون:

سجل أسطورة البوب الراحل، مايكل جاكسون، في فترة التسعينات مع اثنين من مصممي الأزياء، براءة اختراع الأحذية التي يستطيع مرتدوها الانحناء أثناء وقوفهم بزاوية كبيرة ودرجات ميل غير طبيعية.

جيمي لي كورتيس:

عام 1987، تقدمت الممثلة الأميركية، جيمي لي كورتيس، بطلب لتسجيل براءة اختراع خاصة بابتكارها حفاضاً يحتوي على جيوب للمناديل المبللة، ولم تسمح كورتيس لأي جهة بتسويق المنتج إلا إذا حصلت على تعهد منها لبيع حفاضات قابلة للتحلل.

مارلون براندو:

حصل الممثل الأميركي، مارلون براندو، على الكثير من براءات الاختراع التي تحمل اسمه، وذلك في الفترة ما بين عامي 2002 و2014، وجميعها حول جهاز لمساعدة الموسيقيين على ضبط إيقاعات الطبلة.

والت ديزني:

حصل المنتج ورجل الأعمال وفنان الرسوم المتحركة، والت ديزني، على عدد لا بأس به من براءات الاختراع، أحدها عام 1936، إذ تقدم بطلب لتسجيل براءة اختراع جهاز يساعد الأشخاص العاملين في مجال إنتاج الرسوم المتحركة.

جورج لوكاس:

حصل المخرج والمنتج الأميركي، جورج لوكاس، المشهور بأعماله المميزة، مثل إنديانا جونز وحرب النجوم، على براءة اختراع لتصميمات متعلقة بألعاب وسيارات ظهرت في أعماله.

كريستي برينكلي:

تقدمت عارضة الأزياء الأميركية، كريستي برينكلي، بطلب الحصول على براءة اختراع للعبة تساعد الأطفال الصغار على تعلم الأبجدية الإنجليزية.

 

إقرأ أيضاً:  أسباب غريبة وراء رفض المشاهير أدواراً مهمة.. ما هي؟
 

ستيفن سبيلبرغ:

حصل المخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ على أكثر من براءة اختراع، ومنها جهاز يستخدم في صناعة الأفلام.