تحدثت الفنانة العراقية، رحمة رياض، عن شعورها كأول فنانة عراقية تقف على مسرح جدة وتغني للجمهور السعودي، واصفة ما كانت تشعر بأنها كانت "مرعوبة".
وقالت رياض، في مقابلة تلفزيونية عبر قناة "الحرة"، إن أحداثاً وكواليس واكبت رحلتها تلك قبل وصولها إلى السعودية، مضيفة أن اسمها وزوجها أليكس علوم كان به خطأ في "الفيزا".
وأردفت رياض، التي أحيت حفلاً جماهيرياً كبيراً ضمن حفلات صيف جدة نهاية أغسطس الماضي، أنها وزوجها تخلفا عن الرحلة المخصصة لهما حينها، معقبة بأنهما لحقا برحلة أخرى، بعد جهود كبيرة من هيئة الترفيه السعودية لإنهاء الأزمة التي سبقت الحفل بيوم. وبينت أنها كانت تطمح لأن تكون من بين النجوم والنجمات العرب الذين أحيوا حفلات في السعودية، معقبة بأنها عندما وصلت إلى جدة أحيت حفلاً جماهيرياً، تراه الأهم والأقوى في مشوارها بتلك الجماهيرية، على الرغم من إحيائها حفلاً جماهيرياً في العراق سابقاً، لكنه بلدها عكس دولة خليجية كالسعودية.
وأشارت رحمة رياض إلى أنها تعاقدت على الظهور في الموسم الثاني كعضو لجنة تحكيم في برنامج المواهب "عراق أيدول 2"، مبينة أن ذلك التعاقد لا تعتبره رداً على من استهان بنجوميتها وموهبتها وصغر سنها، عندما ظهرت في الموسم الأول.
وأردفت أنها لا يهمها من يقول بأنها لا تستحق أن تكون في لجنة التحكيم، مضيفة: "أنا مش موجودة في الوسط الفني علشان أرد على فلان وغيره.. مع احترامي لكل الأسماء، لأن هذا ليس الهدف لكن الهدف هو إثبات نجاحي الشخصي".
وعن تجربتها في لجنة التحكيم البرنامج بموسمه الأول، قالت إنها مسؤولية كبيرة أن يكون شخص مسؤولاً عن إطلاق مواهب جديدة في العالم العربي، مردفة أن "القناة وثقت بها وتعاقدت معها، ولابد أن تكون على قدر المسؤولية لتنال ثقة الجمهور ويؤمن بها".
وأشارت إلى أن المواهب قريبة السن منها، وهذا خلق راحة في التعامل، معقبة بأنها كانت لديها نظرة بأنها في عمر الثلاثينات ستكون نجمة.
وبشأن لقب نجمة العراق الأولى، وتأكيدها مسبقاً أنها تعتبر نفسها مستحقة هذا اللقب، قالت بشكل يحمل التراجع: "أنا نجمة من نجمات العراق الأوائل". يذكر أن حفل رحمة رياض في السعودية كان مكتمل العدد، وأحيته على مسرح جدة Superdome، فيما استقبلها الجمهور السعودي بحفاوة كبيرة، وردّد معها أغنياتها، من "وعد مني"، إلى "الكوكب".

إقرأ أيضاً: كلمات حزينة ومؤثرة من إيمي سمير غانم إلى والديها: "أنا أوحش من الأول"