تشتهر نساء عائلتي كاردشيان وجينر باهتمامهن بامتلاك شفاه ممتلئة، ورغم لجوئهن للفيلر وحقن الشفاه، فإنهن يمتلكن طرقهن الخاصة لتحديد الشفاه، للحصول على مظهر أكبر وأكثر امتلاءً.
ويمتلك فنانو مكياج المشاهير حيلاً سرية لتحديد الشفاه وإبرازها لجعلها تبدو أكبر، وفي ما يلي ثلاث حيل سريعة وأكثر فاعلية لجعل الشفاه تبدو ممتلئة:

التقشير والترطيب:
مثلما تحضرين وجهك للمكياج عن طريق التقشير ووضع المرطب المناسب، تحتاج الشفاه إلى نفس الاهتمام، لذا يجب أن تقومي بفرك الجلد الميت من الشفتين لتكونا أكثر نعومة، حيث تعكس الشفاه الجافة والمتقشرة ضوءاًَ أقل؛ ما يجعلها تبدو أصغر مما هي عليه في الحقيقة.
يمكنكِ استخدام أي مقشر للشفاه، أو صنع مقشر من العسل والسكر، ولا تنسي استخدام مرطب الشفاه أو السيروم لترطيب الشفاه عقب ذلك.

تحديد الشفاه:
يعتبر تحديد الشفاه إحدى أكثر الطرق المنتشرة للإيهام بشفاه ممتلئة، ونصحت فنانة مكياج المشاهير، نيها سيهرا، بأنه يجب تحديد الشفتين من الخط الخارجي باللون الذي تريدينه، ثم استخدام أحمر شفاه "مات" لملء الشفاه.

كونتور الشفاه:
يمكنك اختيار قلم تحديد الشفاه بلون أغمق لتحديد الشفاه، ويختلف كونتور الشفاه عن تأثير قلم التحديد، ويمكن أن يكون الكونتور وسيلة فعالة لتحقيق المظهر الممتلئ، ويمكن تطبيق الكونتور عن طريق محدد شفاه أغمق.

استخدام الهايلايتر:
يمكن الحصول على مظهر شفاه ممتلئ، عن طريق وضع ملمع الشفاه في وسط الشفاه، ويجتذب ملمع الشفاه الضوء، ما يجعل الشفاه تبدو أكبر على الفور، ويمكنكِ أيضاً إبراز الشفاه عن طريق وضع الهايلايت اللامع على أقواس منتصف الشفاه.

استخدام خافي العيوب (الكونسيلر):
للحصول على شفاه ممتلئة بشكل مثالي، قومي بإخفاء خط الفم لجعل أحمر الشفاه يبرز بشكل أوضح، ما يخلق وهماً بشفاه ممتلئة، ويعطي تحديد المنطقة الخارجية من الفم باستخدام خافي العيوب تحديداً للشفاه، وإطلالة أفضل وأجمل للمكياج.

إقرأ أيضاً: اخترنا لك: أجمل الستايلات لإطلالة عصرية هذا الخريف