يعتبر الفلفل الأخضر من أكثر الخضراوات التي تحتوي على فوائد صحية، حيث يحتوي على فيتامين (ج)، وغيره من المواد المغذية التي تعزز الصحة، خاصة بالنسبة للنساء.. في ما يلي نقدم الفوائد الصحية للفلفل الأخضر للنساء:

التخسيس
يساعد الفلفل الأخضر على حرق الدهون وتقليل الوزن، لأنه يحفز عملية التمثيل الغذائي، وحرق الأحماض الدهنية في جسم الإنسان، ما يجعله عنصراً غذائياً مفيداً لمن يرغب في فقدان الوزن الزائد.

الحمل
يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من فيتامين (ب 9)، المعروف بحمض الفوليك، ويلعب دوراً حيوياً في حماية الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية، كما يحتوي على فيتامينات (أ) و(ج)، وعناصر أخرى لازمة للحفاظ على صحة الحامل.

الهضم
يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من الألياف، ما يساعد على تسهيل الهضم، ويحافظ على صحة المعدة، ويقي الإسهال والإمساك، كما يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويقلل مستويات الدهون، ويساعد على حرق السعرات الحرارية، وبالتالي يحافظ على مستوى الكوليسترول الصحي.

الالتهابات
يحتوي الفلفل الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات، تساعد على تخفيف الألم والتورم المصاحب لأمراض العظام الحادة، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

البصر
يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من فيتامين (أ)، الذي يلعب دوراً كبيراً في تعزيز البصر ومكافحة العمى الليلي والضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

الشيخوخة
يمتلك الفلفل الأخضر خصائص مضادة للشيخوخة، تجعل البشرة تبدو شابة ومتألقة، كما يساعد عصير الفلفل الأخضر بشكل خاص على محاربة جميع أعراض الشيخوخة.

العدوى
تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في الفلفل الأخضر على مكافحة العدوى والفطريات، كما يعمل فيتامين (ج) على تعزيز المناعة للوقاية من نزلات البرد، خلال فصل الشتاء.

الأسنان والعظام
يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من الكالسيوم، لذلك يعزز قوة الأسنان والعظام.

البشرة
يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من المغذيات النباتية، التي تساعد على علاج الطفح الجلدي والبثور وحب الشباب، ومشاكل الجلد الأخرى.