يعتقد الكثيرون أن حياة النجوم المترفة، والمزودة بجميع وسائل الترفيه والراحة، تجعلهم أشخاصاً سعداء لا يعانون أي مشكلات نفسية أو صحية. لكن في واقع الأمر عالم الشهرة بالنسبة إليهم "سلاح ذو حدين"، فهو مصدر للرفاهية ولكن أيضاً مصدر للحالات النفسية أو الصحية المزعجة.

وهناك الكثير من المشاهير، ومنهم من رحلوا عن عالمنا جراء تفاقم مشكلة الأرق، ومنهم من لايزالون يعانيون.. أبرزهم:

مايكل جاكسون:

بسبب جدول أعماله المزدحم، عانى أسطورة البوب مايكل جاكسون الأرق، ولم يكن هذا عارضاً صحياً سهل التعامل معه، بل احتاج جاكسون أدوية تساعده على الخلود للنوم وجرعة زائدة من هذه الأدوية، هي التي وضعت نهاية لحياته بهذه الطريقة المأساوية؛ لأنه احتاج لأنواع أقوى من المخدر تساعده على النوم، فوصف له الأطباء مخدر البروبوفول، وهو مخدر يُستخدم في العمليات الجراحية، ويُصبح عقاراً قاتلاً إذا لم تؤخذ الجرعات منه بالشكل السليم والموصى به طبياً.

جورج كلوني:

صرح النجم الأميركي، جورج كلوني، عن معاناته الأرق، وقال إنه عندما يحاول النوم يبدأ رأسه في ضخ الأفكار المختلفة، التي تحول بينه وبين الحصول على قسط من الراحة، وقال إنه حتى لو استطاع النوم؛ فإن الأمر لا يستمر طويلاً، ويظل يستيقظ طوال فترات الليل. وتابع كلوني أنه لم يحصل على ليلة نوم كاملة من قبل، وحاول تناول الأدوية التي تساعده على النوم، لكن الأمر لم يُجدِ نفعاً.

ساندرا بولوك:

عانت الممثلة الأميركية ساندرا بولوك الأرق، بسبب مواعيد التصوير المكثفة، وجداول الأعمال المكتظة، وازداد الأمر بعد تبنيها طفلين، ورغم شعورها بالسعادة مع طفليها، فإنها تعاني الأرق، ولا تستطيع الخلود للنوم أكثر من 3 ساعات بشكل يومي.

مادونا:

كشفت المغنية الشهيرة، مادونا، عن معاناتها الأرق وصعوبة النوم، منذ أن كانت صغيرة للغاية، وأن الأمر ازداد سوءاً بعد وفاة والدتها، وبدأت الأمور تتفاقم طوال مسيرتها الفنية لتحقيق النجاحات المختلفة ورعاية أطفالها، وقالت إنها تكون محظوظة، إذا استطاعت الحصول على 6 ساعات من النوم.

 سيمون كويل:

رغم الشخصية القوية التي يظهر بها دائماً المنتج ومقدم البرامج، سيمون كويل، فإنه يعاني بشدة الأرق وصعوبات النوم، لذلك لجأ إلى تقنية التنويم المغناطيسي، حتى يستطيع الخلود للنوم، لمواصلة تنفيذ جدول أعماله المزدحم.

مارلين مونرو:

مع شهرتها الكبيرة وجمالها الفريد، إلا أن النجمة الأميركية الراحلة مارلين مونرو كانت تعاني بشدة الأرق، وهو الأمر الذي أنهى حياتها نتيجة للأدوية والعقاقير التي كانت تتناولها، وذلك جراء معاناتها الضغوط الكبيرة التي فرضها عليها عالم هوليوود، من أجل الحفاظ على جمالها ورشاقتها وشهرتها.

 بيونسيه:

تعاني المغنية الشهيرة بيونسيه الأرق، بسبب عملها المستمر من الغناء وتأليف الموسيقى إلى الجولات الغنائية، وأيضاً لاعتنائها بأطفالها الثلاثة، وتواجه بيونسيه صعوبات كبيرة عند الخلود للنوم، والحصول على فترات الراحة.