استضاف نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، مؤخراً، جولة من سباقات اتحاد الإمارات للدراجات في جزيرة الحديريات لفئة الناشئين والأشبال. تأتي هذه الخطوة في إطار الدور الرائد الذي يلعبه نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية رياضة الدراجات الهوائية، وتشجيع الدراجين المحترفين والهواة على المشاركة في المسابقات التي يقيمها اتحاد الإمارات للدراجات، وقد لاقت الجولة إقبالاً كبيراً من الناشئين والأشبال، نظراً لانتشار هذه الرياضة بشكل ملحوظ في دولة الإمارات العربية المتحدة، بين طوائف المجتمع كافة.

جهود مثمرة

وأشاد منصور بوعصيبة، رئيس اتحاد الإمارات للدراجات بجهود نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، في تنظيم هذه الجولة من سباقات الاتحاد، موجهاً الشكر لإدارة النادي على جهودها الكبيرة والمثمرة، في مجال تعزيز الوعي المجتمعي، وتشجيع أعضاء المجتمع كافة، خاصة الشباب على ممارسة رياضة الدراجات الهوائية.

وقال إن إمارة أبوظبي تمتلك مرافق عالمية المستوى لإقامة سباقات الدراجات، بما تضمه من مسارات ومضامير، بفضل الجهود الكبيرة التي أدخلتها الجهات الحكومية على البنية التحتية في الإمارة، ما جعلها مركزاً عالمياً يستقطب محترفي وهواة ركوب الدراجات، وسط أجواء آمنة.

الصحة العامة

وأضاف بوعصيبة أن اتحاد الإمارات للدراجات يسعى إلى تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات مع الجهات المعنية في إمارات الدولة، لتشجيع رياضة الدراجات الهوائية بما يعود بالنفع على الصحة العامة لأفراد المجتمع، واستقطاب المتميزين منهم لبناء المنتخبات الوطنية في جميع المراحل السنية.

أجواء آمنة

من جانبه، قال النخيرة الخييلي، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية، إن السباقات أقيمت في أجواء اتسمت بالتنافسية، وكان الحماس بادياً على جميع الدراجين المشاركين، وقد وفر النادي جميع الإمكانات والتسهيلات اللازمة لإقامة سباقات كهذه، في أجواء آمنة ومريحة.

إقرأ أيضاً:  رئيس أوغندا يحضر احتفال بلاده بالعيد الوطني في "إكسبو 2020 دبي"
 

منافسات متميزة

وأضاف أن جزيرة الحديريات، التي أقيمت فيها الجولة، تتسم بموقعها الاستراتيجي، ومرافقها العالمية لاستضافة مثل هذه الفعاليات والسباقات الخاصة برياضة الدراجات الهوائية.

وأكد الخييلي أن رياضة الدراجات الهوائية من الرياضات التي باتت تجد رواجاً كبيراً على مستوى دولة الإمارات، وتتسم سباقاتها بمنافسات متميزة بين المشاركين ومتابعة كبيرة لمحبي وهواة هذه الرياضة، مضيفاً أنه تم تنظيم الحدث وفق أحدث المعايير الدولية والمحلية.