افتتحت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، رسمياً، بوابة الاستدامة في موقع "إكسبو 2020"، إذ رحبت بالمجموعة الأولى من الطلاب المشاركين في الجولات التعليمية بموقع "إكسبو 2020 دبي".

وقالت معالي جميلة المهيري: "يسرّني أن أفتح رسمياً بوابة الاستدامة في (إكسبو 2020)، مع انطلاق المجموعة الأولى من طلاب المدارس في جولة تعليمية ملهمة، تتيح فرصاً تعليمية منقطعة النظير.. وسيكون لإشراك شبابنا في حوارات وتجارب هادفة تعليمية، لكن ممتعة وملهمة أيضاً، أثر طويل الأمد، وسيمكّن الطلّاب، أي قادة الغد، للمساهمة في رسم ملامح مستقبل أفضل إشراقاً، نسعى إليه جميعنا".

وقد أظهرت طالبات مدرسة الثاني من ديسمبر حماسهن للمشاركة في البرنامج الذي يوفر لكل طالب مدرسي في الإمارات العربية المتحدة فرصة الاستمتاع بأربع جولات تعليمية مُدهشة في "إكسبو 2020 دبي" مجاناً. وتمثل كل جولة تجربة تعليمية مرِحة وغامرة مُصممة لإلهام الطلاب من جميع الأعمار لمساعدتهم على التفكير النقدي، والتواصل الفعّال، وتوسيع آفاقهم الثقافية والمعرفية.

وتشمل الجولات الأربع: جولة إرث دولة الإمارات العربية المتحدة، وجولة عالم الفرص، وجولة الكوكب المستدام، وجولة الكون في حركة، وستُقام في مناطق الموضوعات الثلاثة النابضة بالحيوية: (الفرص، والتنقل، والاستدامة)، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأجنحة التي تحتفي بإرث دولة الإمارات ومستقبلها. وتوفر كل جولة فرصاً تعليمية فريدة تلائم المناهج التعليمية المتنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضاً:  أوكرانيا تحتفل بيومها الوطني في موقع «إكسبو 2020» باستعراضات موسيقية وفنون معاصِرة
 

وتمثل بوابات دخول "إكسبو 2020"، التي صممها المهندس المعماري الشهير المقيم في لندن، آصف خان، نقاط الاتصال الرائعة الأولى لملايين الزوار في "إكسبو 2020"، حيث ترحب كل واحدة منها بزوار كل منطقة من مناطق الموضوعات الثلاثة: (الفرص، والتنقل، والاستدامة).