تدخل عدة عوامل في تحديد فاعلية منتجات العناية بالبشرة، الأمر الذي يثير حيرة العديد من النساء اللواتي يستخدمن أفضل المنتجات دون نتيجة ملحوظة، ولمساعدتك على التخلص من هذه الحيرة.. نسرد في ما يلي أموراً تُفقد منتجات العناية بالبشرة فاعليتها:

سوء التخزين
يأتي كل منتج مزوداً بملصق يحمل إرشادات حول طريقة تخزينه بطريقة صحيحة، والتي من الضروري اتباعها، حيث يمكن على سبيل المثال أن تؤدي أشعة الشمس المباشرة لإفساد المكونات النشطة في بعض منتجات العناية بالبشرة، ما يؤدي إلى ضعف فاعليتها.

استخدام المنتج الخطأ
تميل العديدات لاستخدام المنتجات التجميلية التي ترشحها الأخريات لأنها كانت فعالة معهن، لكن الحقيقة أن نوع البشرة يختلف من شخص لآخر، لذلك يجب أن تعرفي نوع بشرتك، وتبحثي عن منتج مناسب لها.

جمع أكبر عدد ممكن من المنتجات
يعتقد البعض أن زيادة المنتجات يترجم إلى نتائج أفضل، لكن الحقيقة أن الإفراط في استخدام نوع ما مثل منتجات التقشير يمكن أن يؤدي لجفاف البشرة ونتائج عكسية.

الإفراط في التقشير
في حين تعتبر عملية تقشير الجلد مهمة، إلا أنه من الضروري ألا تستخدمي مستحضرات التقشير كل يوم، لأن ذلك يؤدي لتلف الطبقة الخارجية من الجلد، ما يزيد خطر الإصابة بحب الشباب، ومشاكل الجلد الأخرى.

النوم بعد روتين العناية بالبشرة مباشرة
تستغرق البشرة بعض الوقت لامتصاص المنتجات المستخدمة عليها، لذلك يمكن للخلود للنوم بعد تطبيق المنتجات التجميلية مباشرة أن يؤدي إلى إزالة المنتج مع فرك الوجه في الوسادة، الأمر الذي بدوره يقلل فاعليتها، لذلك ينصح بإكمال روتين العناية بالبشرة قبل ساعة واحدة على الأقل من النوم.