في بعض الأحيان، قد يُلاحظ حدوث تقشر وجفاف في منطقة ما حول الأنف، وبجانب الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا، يمكن أن تحدث هذه المشكلة نتيجة عدة عوامل، تشمل: الإصابة بالجفاف أو مشكلة جلدية مثل الوردية والتعرض لمواد كيميائية أو استخدام منتجات تحتوي على مكونات قاسية.. في ما يلي نقدم طرقاً بسيطة للتخلص من جفاف وتقشر منطقة ما حول الأنف:

توقفي عن استخدام المنتجات القاسية
يحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على بعض المكونات التي قد تكون قاسية أو شديدة على البشرة، وتسبب جفاف وتقشر الجلد الرقيق حول الأنف، مثل مادة الريتينول.

استخدمي المنتجات ذات الغلسرين
يعد الغلسرين من المكونات الشائعة في العديد من منتجات البشرة، وهو مناسب في حالة جفاف وتقشر الأنف، إذ يتميز بمفعول مهدئ ومرطب بجانب خصائص مضادة للميكروبات، تعزز التئام الجروح.

الترطيب
جفاف الجسم يعد أحد الأسباب وراء جفاف وتقشر منطقة ما حول الأنف، لذا احرصي على الحصول على الترطيب الكافي، لأن الجفاف يجعل البشرة أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الجلد.

بخاخ الأنف
إذا كانت مشكلتك ناتجة عن الإصابة بالبرد أو الحساسية، فيمكنك الاعتماد على بخاخ الأنف للسيطرة على الأعراض وتخفيفها، واستشيري الطبيب عند استمرار المشكلة.

عدلي نظامك الغذائي
ما تستهلكينه من أطعمة له تأثير قوي في صحة بشرتك. وللحفاظ عليها من الجفاف ومشاكله، احرصي على تزويد نظامك الغذائي بالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل: بذور الكتان، وبذور الشيا، إذ تساعد في ترطيب وتغذية الجلد، وتخفف مشكلة تقشر الجلد وجفافه، بما في ذلك منطقة ما حول الأنف.