تقع "بوسيتانو" في منطقة كامبانيا، وتبعد (57 كم) عن نابولي، وهي بلدة خلابة، وواحدة من جواهر التاج للسحر الإيطالي، كانت ميناء لسوق ثري، واستضافت صفقات العصور الوسطى في تجارة الأسماك والموارد الأخرى، ومنذ عهد الإمبراطورية الرومانية مثلت وجهة نمت بشكل كبير في الخمسينات من القرن الماضي، وأصبحت وجهة سياحية منذ ذلك الحين.

وتعد "بوسيتانو"، اليوم، خياراً مثالياً للباحثين عن جنة ساحلية ذات مناظر خلابة، حيث تتميز بأزقتها الضيقة، وشوارعها المنحدرة والمحال التجارية وأكشاك الحرف اليدوية، بالإضافة إلى البيوت البيضاء الصغيرة، التي يبدو أنها تخرج من الصخور بالعديد من السلالم. مع مناظر مدهشة للفيلات الملونة على جانب الجرف، والمطلة على ساحل "أمالفي" المشمس. 

إن صوت الأمواج المتلاطمة على الشواطئ المرصوفة بالحصى، هو جنة لعشاق الشاطئ، ما يجعلها المدينة الأكثر روعة على طول الساحل، وهناك مشهد لا يصدق بانتظارك مع كل منعطف في "بوسيتانو"، حيث تقدم رحلة المشي السريع فوق التلال الوعرة لمحات من الروعة الإيطالية في أفضل حالاتها، بينما تستمتع بالطقس المنعش، إضافة إلى عوامل الجذب الأخرى، مثل: الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم، والحدائق والبساتين الجميلة، والمطاعم الشهيرة، ومرفأ مزدحم باليخوت، وأفضل وقت لزيارتها من أبريل إلى سبتمبر.

ويعد حي "ليبارلاتي" في "بوسيتانو"، المعروف أيضًا باسم "المدينة الميتة"، من أشهر معالمها، حيث يتميز بالحفاظ على تراثه المعماري السليم، وشوارعه التي تشبه المتاهة التي تنتهي في مقبرة "بوسيتانو" التاريخية.