تسلط ماريا غراتسيا كيوري، في مجموعة "ديور" للألبسة الجاهزة للنساء لموسم ربيع وصيف 2022، الضوء على مجموعة "سليم لوك" Slim Look، التي ابتُكرت عام 1961، ووصفتها الصحافة على النحو الآتي: "إنّها تغيّر الموضة كليّاً كما فعلت مجموعة (نيو لوك) New Look، في عام 1947".
وتعود مديرة الدار الإبداعية بالذّاكرة إلى أوائل السّتينات، لترسم ملامح التغيير وتضع معجماً جديداً لعالم لايزال مضطرباً بسبب جائحة كورونا. كما تكشف التصاميم أيضاً عن قصّات وتأثيرات رسوميّة منقولة باللون الأصفر، والأخضر، والأحمر، والكحلي، والبرتقالي، والتوت، وهي ألوان ترمز إلى الأشكال الهندسيّة المكانيّة في قلب الألعاب التي ابتكرتها الفنانة آنا باباراتي، لتتحدّى قواعد الفن والحياة. واستوحت ماريا غراتسيا كيوري من أسلوب الفنانة الفريد، فأرادتها أن تصوّر سينوغرافيا العرض بنفحة من العبثيّة، تعكس عالم أعمالها المختلفة.
وتجتمع السّترات التي أعيد ابتكارها بقصّة "بوكسي" مع المعاطف المرهفة والتنانير وسراويل برمودا، والسراويل القصيرة والفساتين كلّها ضمن تركيبات متعدّدة في سلسلة من التّباينات. وتبرز تشكيلة من التصاميم بتطريز ثلاثي الأبعاد معززة من خلال تأثير بصري مركّب. وتعيد المواد مثل قماش "سكوبا" والنايلون ابتكار الأحجام، محدثةً ثورة في إطلالة المرأة التي ترتديها.