"الطعام" جزء لا يتجزأ من حياة كل كائن حي، من البكتيريا المجهرية إلى الماموث، كل شيء يحتاج إلى الغذاء من أجل قوته ونموه، وعلى الرغم من أننا كبشر يمكننا أن نحيا على أي شيء صالح للأكل، فإننا مازلنا من الكائنات الحية الأكثر احتياجاً للطعام.
 ومع ذلك، فإننا غالباً نميل إلى التغاضي عن القيمة الغذائية، والاستمرار في الإفراط في تناول أطعمة تبدأ في التأثير سلباً في أجسامنا ونمرض. والنظام الغذائي والصحة يرتبطان ارتباطا وثيقاً، وكل ما نختار وضعه في أجسادنا له تأثير كبير في صحتنا.
 ومن المثير للاهتمام أن الأبراج والنظام الغذائي مرتبطان أيضاً، ووفقاً لخبير الأبراج، سيدهارث كومار، تعرفي إلى الأطعمة التي يجب عليكِ تناولها وفقاً لبرجك.. والتي ستؤثر أيضاً بشكل إيجابي في مزاجك!
 
 الحمل
 يتمتع مولود برج الحمل بصحة ممتازة ومقاوم للأمراض لكنه أكثر عرضة لحب الشباب وحموضة المعدة. ما يجعل من الضرورى لمولود الحمل أن يتناول ما يكفي من الخضراوات الخضراء والورقية مثل الخيار والزيتون والسبانخ التي يمكن أن تساعد على عمل الكلى والكبد بشكل جيد. ويمكن أن يساعدك دمج هذه العناصر في وجباتك على الشعور بمزيد من النشاط والصحة.
 
 الثور
 يتمتع أصحاب برج الثور ببنية جسدية قوية، وهم محبون للأكل بشكل شره، وأقل عرضة للألم. ومع ذلك، فإن الثور عرضة لاضطرابات الغدة الدرقية والإمساك. وبالنسبة إلى برج الثور، تعتبر الأطعمة مثل التوت البري والقرنبيط والفجل الحار مثالية، وستساعدهم هذه الوجبات على تخفيف الإمساك وتنظيم عمل الغدة الدرقية.
 
 الجوزاء
 نتيجة للاضطرابات والقلق المفرط وضعف التكوين العقلي، قد يتأثر الجهاز العصبي لمولود الجوزاء. لهذا من الممكن أن يعاني أصحاب هذا البرج صعوبات في الجهاز العصبي أو الرئتين. ويعد الخوخ والخضراوات الورقية والحمضيات إلى جانب الراحة المناسبة مفيدة بشكل خاص لرئتي الجوزاء وجهازه العصبي.
 
 السرطان
 يعاني أصحاب برج السرطان في سن مبكرة من بنية صحية سيئة، كما أنهم أكثر عرضة لمشاكل الجهاز الهضمي، لكن مع نضوجهم، تتحسن صحتهم. لهذا، ينصح سيدهارث كومار بتناول الخضار والفواكه المطهوة على البخار لأنها الأفضل لهم.
 
 الأسد
 يتمتع مولود برج الأسد بصحة جيدة، وهو أقل عرضة للمرض، ويتعافى من المرض بسرعة أكبر من غيره. ويمكنه أن يأكل ما يريد طالما أنه لا يبالغ فيه. وينصح سيدهارث بأن يتكون نظام الغذائي لمولود برج الأسد بشكل أساسي من الأطعمة الغنية بالبروتين، كما يمكن للوجبات الغنية بالكربوهيدرات مثل الفواكه الحمضية والخضراوات الجذرية واللوز أن تساعد الأسد على قضاء يومه بكل نشاط وطاقة.
 
 العذراء
 قد يعاني مولود برج العذراء مشاكل في الجهاز الهضمي أو العصبي، لهذا فإن إدراج سلطات الفاكهة واللوز والأفوكادو ضمن نظامه الغذائي كلها خيارات صحية.
 
 الميزان 
 يتمتع مولود برج الميزان بصحة جيدة بشكل عام، على الرغم من أنها أكثر عرضة لأمراض الكلى والتقلبات العاطفية. لهذا يجب عليه تناول الخضراوات الصليبية والتوت والفلفل لمساعدة الكلى على العمل بكفاءة أكبر. أما بالنسبة للتقلبات العاطفية، فمن الأفضل تناول نظام غذائي خفيف، للحفاظ على هدوئه.
 
 الدلو
 يجب أن يتجنب مولود برج الدلو تناول الأطعمة التي تسبب ضغطاً للقلب، وتعتبر الكمثرى والمكسرات والسبانخ كلها خيارات جيدة لبرج الدلو، لأنها تعمل كمحفزات لتقييد السعرات الحرارية.
 
 الحوت
 الحوت برج مائي، لذا فإن تناول الأطعمة التي تعزز صحة الدم والدماغ وعمل الكبد خطوة حكيمة بالنسبة له. كما أن الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد، مثل الشعير والبيض والفواكه الجافة، مفيدة للغاية لصحة مولود الحوت ورفاهيته.
 
 العقرب
 العقرب أكثر عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية ومشاكل المثانة من أصحاب الأبراج الأخرى. وبالتالي، فإن تناول الموز والخضراوات الغنية بالمياه والسلطات الخضراء كلها مفيدة لمولود العقرب. وعندما يشعر برج العقرب بالاكتئاب فإن تناول الأطعمة مثل البصل والجبن القريش قد يرفع معنوياته.
 
 القوس
 يميل أصحاب برج القوس إلى الإفراط في تناول الطعام، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، وتعتبر الفواكه والخضراوات والأطعمة الغنية بالبروتين مثالية للقوس، كما يجب أن يأكلوا الكثير من الخضراوات الجذرية ومنتجات الحبوب الكاملة أيضاً.
 
 الجدي
 يعاني أصحاب برج الجدي ضعفاً في الأسنان والعظام مقارنة بالأبراج الأخرى. ونتيجة لذلك، فإن الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل العدس والسردين والحليب ومشتقاته مفيدة للعظام والأسنان، كما يجب تجنب الأطعمة المسببة للالتهابات.