تعرَّضت الفنانة سماح الكويتية لجلطة دماغية نُقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وفق ما أوضحت الإعلامية الكويتية مي العيدان.
 وتابعت العيدان، في تعليق على صورة نشرتها الفنانة سماح، عبر حسابها في "انستغرام"، أن الوضع الصحي استقر وغادرت المستشفى متجهةً إلى منزلها مع استمرار العلاج، وتمنَّت لها السلامة والشفاء العاجل.
 وكتبت مي العيدان، قائلةً: "حبيبتي وأختي الغالية الفنانة سماح، تعرَّضت لجلطه بالرأس، والحمد الله عدت على خير وأرجعت البيت.. سلامتج مليار سلامة يالغالية الله يحفظج لنا ولا يحرمنا منج وإحنا اخوانج وخواتج وأهلك يا ملكة الابتسامة والإيجابية".

 من جانبها، حرصت الفنانة سماح الكويتية، ومن خلال حسابها في "انستغرام"، على توجيه الشكر لكل من سأل عنها ووقف بجانبها في تلك المحنة، مضيفةً في منشورها الذي جاء عقب منشور مي العيدان، أن الإنسان في بعض الأحيان يمر بلحظات ضعف ويحتاج للدعاء بالفعل.
 وتابعت سماح الكويتية: "تعرَّضتُ لجلطة بالرأس وعدت على خير الحمد لله، طلعت من المستشفى ورديت على البيت، وإن شاء الله راح أتابع مع الدكاترة وأكون زينة بفضل الله ودعائكم".
 ووجهت الفنانة الشكر للجميع، مطالبةً السماح لمن لم تستطيع الرد عليه في الرسائل الواردة إليها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، مبينةً أنَّها سترد عندما تصبح في حالة أفضل، مختتمةً: "شكراً من القلب".

 يُذكر أنّ الفنانة سماح، هي ممثلة سورية مقيمة في الكويت، من مواليد 6 ديسمبر 1975، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، قسم تمثيل وإخراج عام 1998.
 وشاركت سماح الكويتية، في عدد من الأعمال في التلفزيون والمسرح، واستطاعت أن تصل إلى أدوار البطولة إلى أن ارتدت الحجاب، وبعد ذلك توقفت قليلاً، إلا أنّها واصلت مشوارها الفني بعد ذلك في الأعمال الإذاعية وأعمال الدبلجة، إلى أن عادت للمسرح عام 2014 من خلال مسرحية "أمينة".