البثور أو حب الشباب مشكلة شائعة جداً بين الكثير من النساء، وعادةً ما تستمر في الظهور بشكلٍ مزعج لأسباب عديدة، منها اضطراب الهرمونات والإكثار من الدهون وغيره.
وبجانب توافر العديد من المنتجات التي تعد بحل المشكلة، نُقدّم لكِ أكثر من طريقة طبيعية لاستخدام الألوفيرا لتُخلصكِ من البثور بفاعلية:

جل الألوفيرا الخام
اختاري قطعة الألوفيرا، واستخرجي منها ذلك الجزء الشفاف السميك المعروف بجل الألوفيرا، ثم ضعي الجل مباشرةً على الوجه مع التركيز على المنطقة المصابة، واتركيه بين عشية وضحاها قبل شطفه في الصباح، وكرري الطريقة حتى تلاحظين تحسن.

جل الألوفيرا مع العسل والقرفة
اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا الخام أو النقي مع 4 ملاعق كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق أو زيت القرفة، ثم ضعي الخليط على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق قبل الشطف، وكرري الطريقة مرة كل يومين.

جل الألوفيرا مع عصير الليمون
استخدمي تلك الطريقة في حال لم تكن بشرتكِ حساسة، من خلال خلط ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا، وضعي الخليط على الحبوب واتركيه حتى يجف قبل غسله، ولا تنسي تطبيق واقي الشمس لاحقاً؛ إذا كنتِ ستخرجين.

جل الألوفيرا مع زيت شجرة الشاي
ابدئي بتخفيف 2-3 قطرة من زيت شجرة الشاي بأي من الزيوت الحاملة، مثل الجوجوبا أو اللوز الحلو أو زيت الزيتون، ثم اخلطيه مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، وطبِّقيه على الحبوب واتركيه 15 دقيقة قبل غسله.

جل الألوفيرا مع خل التفاح
بجانب ما ذُكر أعلاه، اخلطي ملعقةً صغيرةً من كل من عصير الألوفيرا وخل التفاح مع ملعقة صغيرة من مياه مفلترة، ثم استخدمي الخليط على هيئة تونر، ولكن تجنّبي هذه الطريقة إذا كانت بشرتكِ حساسة.