يتعرض مشاهير ونجوم عالم هوليوود للمقاضاة والمثول أمام المحاكم؛ بسبب صورهم الشخصية التي يقومون بنشرها، وتؤدي إلى احتجاج مصورين محترفين وباباراتزي على انتهاك حقوق الملكية والنشر للصور التي يصورونها للنجوم؛ لذلك قام الكثير منهم بمقاضاة مجموعة كبيرة من المشاهير؛ لأنّ نشرهم الصور التي التقطها غيرهم يُعدُّ تعدياً على حقوق الملكية الخاصة بهم. 
 إليكم أبرز النجوم الذين دخلوا في معارك قضائية؛ بسبب نشر صورهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة: 

 جينيفر لوبيز 
 في عام 2017 تعرَّضت المغنية والممثلة الشهيرة جينفر لوبيز للمقاضاة؛ بسبب صورة نشرتها في "انستغرام"، وذلك أثناء ارتباطها بخطيبها السابق أليكس رودريغيز؛ خلال تجوِّلهما معاً في مدينة نيويورك، وهذه الصورة كانت ملكية لشركة Splash News and Picture Agency فتوجّهت الجهة المالكة للصورة للمحكمة، ورفعت دعوى ضد لوبيز وطالبتها بدفع 150 ألف دولار، والتعهّد بعدم قيامها أو الفريق الخاص بها باستخدام الصورة مرة أخرى. 

 

إيمي شومر 
 نشرت الممثلة الأميركية إيمي شومر، في "انستغرام" وعلى موقعها الإلكتروني، صورةً وهي تدفع عربة طفلها الصغير، حيث جرى التقاط هذه الصورة من قِبل المصور فيليب راماليس؛ لذلك قاضاها الأخير، لاستخدامها الصورة من دون إذن مُسبق، وطلب تعويضاً بقيمة 150 ألف دولار عن كل انتهاك حقوق ملكية قامت به شومر. 

 

 بيلا حديد 
 في عام 2019 تمت مقاضاة عارضة الأزياء الأميركية من أصول فلسطينية، بيلا حديد، بعد نشرها صورةً لها وهي ترتدي قبعةً مخططةً باللونين الأبيض والأسود من مجموعة تومي هيلفيغر، وهذه الصورة أغضبت ملتقطها المصور تيمور ميشييف، والذي رفع دعوى قضائية ضدها، وطالب بتعويضات كبيرة جرّاء انتهاكات حقوق النشر والملكية. يُذكر أنَّ شقيقتها جيجي حديد واجهت نفس المشكلة في عام 2019. 

 

 كيم كارداشيان 
 في عام 2018 شاركت نجمة برنامج تلفزيون الواقع كيم كارداشيان متابعيها في "انستغرام" صورةً تجمعها بزوجها السابق مغني الراب كانييه ويست، وهذه الصورة كانت وراء مقاضاتها من قِبل مصورها ساييد بولدن؛ لأنّها انتهكت حقوق الملكية ولم تحصل على موافقته لنشرها، وطالب المصور بأيّ أرباح تقاضتها النجمة جرّاء هذه الصورة التي حصدت أكثر من مليوني إعجاب فور نشرها، بالإضافة لغرامات مالية عن انتهاكها حقوق النشر والملكية. 

 

 ليام هيمسورث 
 قاضت شركة Splash News and Picture Agency الممثل الأسترالي ليام هيمسورث بعد نشره صوراً ملتقطة من أحد مصوري الباباراتزي جانييت مايير، وذلك لانتهاكه حقوق الملكية والنشر، وطالبت الشركة هيمسورث بتعويض قدره 150 ألف دولار. 

 

 جاستين بيبر 
 رفع المصور ريتشارد باربيرا دعوى قضائية ضد المغني الكندي الشهير جاستين بيبر، بعد نشره صورةً على صفحته الرسمية في "انستغرام" قام بالتقاطها، وذلك لانتهاكه حقوق النشر والملكية.