عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والتقشير والترطيب، يجب ألا يكون تركيزنا على وجهنا فحسب، بل على الجسم بالكامل أيضاً. ويمكن أن يساعدك مقشر الجسم في تلبية هذه المتطلبات، حيث يمكنه إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ بشكل فعال، وترطيب البشرة، ما يمنحك بشرة أكثر إشراقاً ونعومة وشباباً. ولا داعي للخروج للبحث عن مقشر للجسم! فيمكنك صنعه من المنزل باستخدام المكونات الطبيعية. لهذا، إذا كنتِ ترغبين عزيزتى في مقشر للجسم لا يقشر بشرتك فحسب، بل يرطبها أيضاً، فنوصي بتحضير مقشر من قشر البرتقال وزيت النيم.

فوائد قشر البرتقال وزيت النيم

يحتوي النيم على فيتامين (E) ومضادات الأكسدة والكالسيوم والليمونويد التي تعزز صحة الجلد، كما يمكن أن تساعد خصائص التطهير في علاج حب الشباب وتقليل الندبات. لذلك، إن استخدام زيت النيم يمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وترطيب البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي شد الجلد.

ووفقاً لبحث نشرته مجلة "Archives of Gynecology and Obstetrics"، فإن النيم له خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تساعد في منع تطور حب الشباب. من ناحية أخرى، فإن البرتقال ليس مجرد خيار صحي كغذاء، لكن مفيد أيضاً لبشرتك!

وفي الواقع، ووفقاً لبحث نشرته Journal of Fundamental and Applied Sciences، يحتوي قشر البرتقال على كميات عالية من فيتامين (C)، وله خصائص مضادة للبكتيريا وللميكروبات تساعد على تعزيز صحة الجلد.. إليكِ المكونات التي تحتاجين إليها لتحضير مقشر الجسم:

- قشر برتقالة متوسط الحجم.

- ملعقتان كبيرتان من السكر.

- ملعقتان كبيرتان من زيت النيم.

- كوب ماء.

إقرأ أيضاً:  العلاج المعجزة.. كل ما تحتاجين معرفته عن التقشير بالليزر الكربوني
 

كيفية تحضير مقشر الجسم بزيت النيم وقشر البرتقال

- طحن قشر البرتقال جيداً ليصبح كمسحوق.

- يُمزج مسحوق قشر البرتقال وزيت النيم في وعاء.

- أضيفي الماء إلى مزيج قشر البرتقال وزيت النيم لعمل قوام يشبه العجينة، والآن أصبح مقشر جسمك جاهزاً.

كيفية استخدام مقشر الجسم

- ضعي المقشر برفق تحت عينيك دون فرك، أما بالنسبة لمناطق الجسم الأخرى التي تحتاج إلى التقشير والترطيب، فقومي بحركات دائرية لطيفة أثناء الفرك.

- اتركي المزيج لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء، واستخدمي هذا المقشر مرتين في الأسبوع على الأقل لرؤية أفضل النتائج.