هل يمكن أن يكون شعرنا متألقاً على الرغم من التلوين والتجعيد والفرد واستخدام المجفف؟ رداً على هذه الأسئلة، وغيرها، يشاركنا خبير الشعر رامي حديفة أفضل نصائحه عن كيفية العناية بالشعر لمساعدتك على حمايته والحفاظ عليه، من خلال هذا الحوار:

* ما أهم ثلاثة أسرار للشعر الجميل؟

- طبعاً أول خطوة تبدأ من الغذاء الصحي، الذي يعتبر عاملاً مهماً ليعكس جمال الشعر وطبيعته، لأنه تجب معالجة الأساس أولاً، ثانياً زيارة الصالون، واستشارة المتخصص، بالإضافة إلى استخدام المنتج الصحيح حسب كل شعر ونوعه وطبيعته، لأنه ليس من الضروري أن تكون كل أنواع الشعر لها نفس المنتج.

* ما أكثر أخطاء التعامل مع الشعر شيوعاً؟

- بالنسبة لي أكثر الأخطاء التي نواجهها استخدام مملس الشعر في المنزل، إذ تقوم السيدات باستخدامه وبحرارة عالية لفترة طويلة على الشعر، ما يسبب تلف الشعر وأضراراً كثيرة، أيضاً عندما تقوم السيدات بصبغ الشعر في المنزل أعتبره خطأ فادحاً لأن للصبغة طرقاً معينة نتبعها حتى لا نسبب الضرر للشعر. من الأخطاء الأخرى، أيضاً، استخدام مستحضرات للشعر دون استشارة خبير الشعر المتخصص.

إقرأ أيضاً:  فوائد ماء جوز الهند لشعرك.. تعرفي إليها
 

* ما خطوات العناية بالشعر يومياً، والتي لابد من القيام بها حتى نحافظ على الشعر؟

خطوات العناية تبدأ من عدم غسل الشعر بشكل يومي، إنما يفضل أسبوعياً من مرتين لثلاث فقط، وهناك بعض الزيوت المفيدة المتعارف عليها للشعر، كما أنصح باستخدام ماسك مرطب للشعر مرة إلى مرتين أسبوعياً.

* تختار العديدات من النساء الصبغة والهايلايت.. ما الاحتياطات التي يجب علينا اتخاذها عند الاستعمال؟

حالياً هناك شيء جديد يسمى "treatment protection"، يستخدم قبل الصبغة، يعمل على حماية الشعر من أضرار الصبغة، وهذا مهم جداً لاستخدام من قِبل خبير الشعر المختص قبل تطبيق الصبغة.

* البلسم.. هل هو صديق للشعر؟

طبعاً هو صديق لكل أنواع الشعر، خاصةً الشعر المجعد والجاف.

* ماذا عن الأقنعة، وكم مرة يمكن استعمالها في الشهر؟

حسب الضرر الموجود في الشعر، لكن على الأقل مرة في الأسبوع، في حالة الشعر المتضرر يمكن استخدامها مرتين أسبوعياً.