مقشر الوجه المصنوع من مكونات طبيعية يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في منح بشرتك مظهراً منتعشاً ومشرقاً وشبابياً. كل ما تحتاجينه في الواقع هو بعض المواد الغذائية المنزلية، مثل الشاي الأخضر والطماطم، للحفاظ على بشرتك صحية.

كما يجب أن يكون التقشير جزءاً أساسياً من روتين العناية بالبشرة؛ لأنه يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، وينظف مسام الجلد المفتوحة؛ التي تُعد من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب. ويمكن أن يساعدك مقشر الوجه الطبيعي على إزالة انسداد مسام بشرتك وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة.

فوائد الشاي الأخضر والطماطم للبشرة:

أولاً؛ تحتوي الطماطم على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي توفر فوائد مضادة للشيخوخة، وتضفي إشراقة على البشرة. وعندما يتعلق الأمر بالبشرة الدهنية، فإن التأثير القابض للطماطم يساعد في تقليل دهون الوجه، عن طريق تنظيف وتقليص مسام الجلد. ووفقاً للبحث المنشور في المجلة السنوية لعلوم وتكنولوجيا الأغذية، يمكن أن يساعد التأثير المضاد للأكسدة للطماطم في تقليل زيوت الوجه، وتنشيط البشرة، وترطيبها بشكل فعال.

إقرأ أيضاً:  فوائد مذهلة لحمامات البخار للشعر.. إليكِ أفضل طريقة لتطبيقها
 

من ناحية أخرى، يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة للسرطان، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجلد. يمكن لهذه الخصائص أن تفتح المسام وتحارب حب الشباب وتقلل الدهون.. هل أنتِ مستعدة لعمل مقشر للوجه من الشاي الأخضر والطماطم؟

إليكِ كل ما تحتاجينه:

كيس شاي أخضر.

حبة طماطم متوسطة الحجم.

ملعقة صغيرة زيت زيتون.

كيفية تحضير مقشر الوجه واستخدامه للحصول على بشرة متوهجة ومنتعشة:

- اهرسي الطماطم للحصول على قوام يشبه العجينة، بعدها اخلطي الشاي الأخضر وزيت الزيتون مع الطماطم المهروسة، ثم اتركي الخليط لمدة عشر دقائق على الأقل.. والآن مقشر وجهك أصبح جاهزاً!

- قومي بتدليك مقشر الوجه برفق على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق.

- اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ.

ملحوظة: استخدمي مقشر الوجه بالشاي الأخضر والطماطم مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع.. وتأكدي من استخدامه على وجه جاف، وستلاحظين النتائج الفعالة بعد وقت قليل من الاستخدام المنتظم.