إذا كنتِ تمتلكين شعراً ناعماً، فأنتِ على الأرجح على دراية بالصعوبات التي تواجهينها في محاولة الحصول على خصلات شعر كثيفة ومتتالية، تتدفق بسهولة مع كل خطوة.

وفي بعض الأحيان، قد تحتاجين إلى المزيد من المنتجات؛ بما في ذلك بخاخ الشعر والدهان وغيرهما، للحصول علي المظهر الكثيف. لكن إذا كنتِ تحتاجين حقاً الحصول على هذا المظهر بشكل أبسط، ففكري جيداً في تغيير طريقة قصة شعرك بدلاً من منتجاتك.. نعم أعلم أنه يبدو غريباً بعض الشيء لكن تابعي معنا هذا التقرير لتوضيح المزيد.

قصة الشعر الخطية؛ هي أسلوب جديد خاص بقص الشعر، يقوم فيه مصفف الشعر بقطع شعرك بسكين (شفرة)، بدلاً من قصه بالمقص، وباستخدام هذا السكين، المعروف باسم الخط، يتم قص الشعر بزاوية 21 درجة، حيث إن القص بهذه الزاوية أقل ضرراً للشعر، ما يجعله أكثر جمالاً وكثافة وأقوى.

وقد تم اختراع سكين القطع، بواسطة مصفف الشعر الألماني فرانك برمان، منذ أكثر من 20 عاماً، ولقد طور الأداة وقدم فكرته لبرنامج الواقع التلفزيوني الواقعي القائم على الابتكار والقائم على ريادة الأعمال "Shark Tank" وفاز! ومنذ ذلك الحين، أحدثت هذه التقنية ثورة في تصفيف الشعر.

وظهرت قصات الخط بشكل متزايد في قوائم صالونات تصفيف الشعر بجميع أنحاء العالم. كما أن هذه التقنية الفريدة من نوعها لم تشق طريقها إلا مؤخراً إلى الولايات المتحدة، منذ حوالي خمس سنوات.

ولمعرفة المزيد عن هذه التقنية.. تحدثنا مع عدد قليل من مصففي الشعر لاكتشاف فوائد قصة الشعر الخطية، وأفضل الطرق لتصفيف شعرك:

ما هى قصة الشعر الخطية؟

يقول نيك ستينسون، مصفف شعر المشاهير، وسفير علامة ماتريكس التجارية: "إن تقنية قص الشعر بالطريقة الخطية هو شكل جديد من أشكال الحلاقة، يستخدم سكين قطع متخصص بقطع الشعر، بشكل فريد بزاوية 21 درجة". وأضاف ستينسون، أن هذه التقنية تعمل على زيادة حجم وكثافة الشعر الناعم والمموج.

من جهته، قال جيمي ويلي، المصمم الشهير والمدير الفني العالمي في "Pureology"، إن قص الشعر بهذه الزاوية المحددة يساعد في القص قطريًا، عبر نهاية كل خصلة شعر.

وأوضح جيمي أن "هذه التقنية" تزيد مساحة سطح الشعر، وتسمح لكل خصلة شعر بامتصاص أكبر قدر من الترطيب من المنتجات، ما يساعد على صحة وقوة الشعر، ولإتقان تقنية القص هذه يجب تدريب مصففي الشعر من خلال ورش عمل من أولئك الذين هم بالفعل على دراية جيدة بها.

ما فوائد قص الشعر بالطريقة الخطية؟

واحد من أكبر مكاسب الحصول على هذا القص هو الحجم الإضافي والملمس والامتلاء والحركة التي يمنحها لشعرك بغض النظر عن طوله. ويوضح وايلي أن قص شعرك بالسكين أو الشفرة يترك أطراف شعرك أكثر تناسقًا ونعومة من المقص، ما ينتج عنه لمسة أخف تسقط بسهولة. كما يمكن أن تؤدي إلى زيادة حجم الشعر بنسبة تصل إلى 300%. فائدة أخرى، هذا القص يدوم عدة أسابيع أطول من قصات الشعر الأخرى.

إقرأ أيضاً:  لا تفوتي زيت النعناع لشعرك.. وهذه فوائده
 

ما الشعر الأكثر ملاءمة لتلك التقنية؟

في حين أن ذوات الشعر الناعم بشكل خاص هن الأكثر جنياً لفوائد تلك التقنية، إلا أنه يمكن لصاحبات الشعر المموج والمجعد إضافة المزيد من الإثارة إلى شعورهن. ووفقاً لستينسون؛ بغض النظر عن ملمس شعرك أو نوعه أو طوله، إذا كنتِ من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شعر ذي مظهر كثيف وحيوي، فيمكنك تجربة تقنية قص الشعر بالطريقة الخطية وستتفاجئين بالنتيجة.

ومن المؤسف القول بأن هذا النوع من قصات الشعر لايزال يزداد شعبية هنا في الولايات المتحدة، فقد يكون من الصعب تحديد مصفف شعر على دراية جيدة بهذه التقنية. واقتراحي هو بدء البحث على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال البحث على هاشتاج #calligraphyhaircut (أو #calligraphycut)، والعثور على مصفف قريب منك يتقن تلك التقنية.