تقدم مدير مهرجان الجونة السينمائي، انتشال التميمي، بالاعتذار إلى النجمة المصرية الكبيرة يسرا، وذلك بعد حالة الجدل الذي أثارتها تصريحات الأول، خلال الأيام الماضية، بعدما كشف عن أسباب عدم تكريم يسرا، هذا العام.

  • انتشال التميمي

وعلى هامش مؤتمر صحافي عقد في الجونة قبل انطلاق الدورة الخامسة من المهرجان بساعات قليلة، حاول رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، مدير مهرجان الجونة، الدفاع عن انتشال التميمي، وتبرير موقفه، إذ أكد أن التميمي لا يعرف قيمة يسرا لدى المصريين لأنه غير  مصري، وهنا تدخل انتشال ليؤكد أنه يعرف يسرا عز المعرفة.

وتابع التميمي، وهو عراقي، معترفاً بأنه أخطأ بالفعل لكن خطأه لم يكون مقصوداً، مضيفاً: "في الحقيقة أنا أكثر واحد يعرف يسرا.. فهي صديقتي منذ زمن طويل، ومن أولى الممثلات اللاتي ربطتني بهن علاقة، ونتناقش على مدار السنوات في الفن والفن التشكيلي وأشياء أخرى".

وأكد التميمي أنه يعتذر بشدة على أي إزعاج سببه للنجمة يسرا، مؤكداً أنه لم يقصد إزعاجها على الإطلاق، معتبراً أن يسرا ليست فقط من أهم الفنانات، وإنما مؤثرة في أكثر من جيل، مشيراً إلى أن "من يتحدث عن فنانة بهذه الطريقة، لا يقصد إيذاءها.. في كل الأحوال أعتبر هذا خطأ".

ثم نهض مدير مهرجان الجونة من مقعده واتجه إلى يسرا، وقام باحتضانها وتقبيلها أمام عدسات المصورين على منصة المؤتمر، لينهي بذلك سوء التفاهم بينهما، فشكرته يسرا، وعقب انتهاء المؤتمر ولجت يسرا إلى حسابها عبر موقع "إنستغرام"، لتنشر صوراً تجمعها بانتشال التميمي إلى جانب الحضور في المؤتمر.

تعود بداية الأزمة بين يسرا وانتشال التميمي، حينما قال الأخير إن إدارة مهرجان الجونة لا تستطيع الاحتفاء بيسرا، فغضبت الأخيرة وأبدت اندهاشها مما يحدث في إدارة المهرجان، كون أي مهرجان محلي أو دولي يشير في محتواه الإعلامي إلى حيثيات اختيار الشخصيات المكرمة، لكن الغريب في الجونة هو الإشارة للشخصيات غير المكرمة.

إقرأ أيضاً:   اندلاع حريق في مهرجان الجونة قبل انطلاقه بساعات.. وسميح ساويرس يعلق
 

واعترضت يسرا على تصريحات التميمي ورفضت، بشكل قاطع، الزج باسمها في ما هو غير مقبول ويؤدي إلى تناقض، إذ نوهت بأنه تم عرض فيلم للفنانة التونسية هند صبري "التي تعتز بها"، وكانت ضمن اللجنة الاستشارية أيضاً، ما يجعل تصريحاته عديمة الجدوى بأنها تنتظر تكريماً، مشيرة إلى تكريمها من 80 جهة محلية ودولية.