حليب الكاجو، هو مشروب شائع خالٍ من الألبان، ويُصنع من الكاجو الكامل والماء، وعادة يكون لونه "أوف وايت" وقوامه كريمياً.

ويحتوي حليب الكاجو على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والمركبات النباتية المفيدة الأخرى، كما توجد منه أصناف محلاة، وأخرى غير محلاة، ويمكن أن يحل حليب الكاجو محل الحليب البقري في معظم الوصفات.. في ما يلي عبر تلك السطور نسرد الفوائد الصحية لحليب الكاجو:

القلب

يمكن أن يحسن حليب الكاجو صحة القلب، لأن معظم الدهون التي يحتوي عليها الكاجو هي نفس حمض الأوليك الصحي الموجود في زيت الزيتون، والذي أظهرت الأبحاث أنه يقلل مستويات الدهون الثلاثية، التي ترتبط بزيادة خطر أمراض القلب.

الأحماض الدهنية الأساسية

مثل معظم المكسرات والبذور، يعتبر الكاجو مصدراً غنياً بأحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية، وهي عناصر مهمة للحفاظ على صحة الجلد واستقرار مستويات الكوليسترول.

 ضغط الدم

يساعد المغنيسيوم، الموجود بحليب الكاجو، في الحفاظ على استقرار ضغط الدم، ويقلل نوبات ارتفاع ضغط الدم ما يقي النوبات القلبية.

الهضم

يشعر العديد من الناس بأن حليب أو زبادي الكاجو، أسهل في الهضم من الحليب أو الزبادي العادي، حيث لا يحتوي حليب الكاجو على اللاكتوز الموجود في الألبان، والذي يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

حصوات المرارة

يمكن أن يساعد حليب الكاجو في تقليل خطر الإصابة بحصوات المرارة، حيث يرتبط تكون حصوات المرارة بارتفاع مستويات الكوليسترول الذي يمنعه حليب الكاجو.

إقرأ أيضاً:  حيل بسيطة لتشجيع طفلك على تناول الخضراوات المغذية
 

 الحساسية

يمكن أن يكون حليب الكاجو بديلاً ممتازاً للذين يعانون حساسية اللاكتوز أو الألبان.

 الاكتئاب

يمكن أن يساعد حليب الكاجو في علاج الاكتئاب، لاحتوائه على حمض أميني يسمى التريبتوفان، والذي يتحلل في الجسم، ويتحول إلى النياسين والسيروتونين، وهي مركبات تهدئ القلق، وتعزز الشعور بالراحة.

 السرطان

يحتوي حليب الكاجو على مضادات الأكسدة، مثل: السيلينيوم وفيتامين (E)، التي تقي الجذور الحرة والسرطان، وتعزز المناعة.