تعيش الفنانة المصرية جميلة عوض حالةً من الانتعاش الفني خلال الفترة الأخيرة، خاصةً بعد عرض فيلمها السينمائي "عروستي"، والذي يُشاركها بطولته الفنان المصري أحمد حاتم.

وفتحت جميلة عوض قلبها لـ"زهرة الخليج" للحديث عن تجربتها في هذا الفيلم، وعن درجة استمتاعها بالأعمال المعروضة على المنصات الإلكترونية، والشخصية التي ترفض تجسيدها، وسبب كثرة تقديم موضوعات نسائية تراجيدية.

وقالت جميلة عوض: "فيلم (عروستي) بونبوني هذا العام، فأنا سعيدة به؛ لأنَّه أخيراً حررني من الأدوار الدرامية الكئيبة، بعد أن تم حصري فيها، حيث قلتُ أخيراً عرض عليَّ عمل رومانسي كوميدي". 

وأكدت إعجابها بردود فعل الجمهور على الفيلم، متابعةً: "لاحظتُ إعجاب الجمهور به منذ العرض الخاص، حينما شاهدت الابتسامة على وجوه الجميع، وعندما يخرجون من العرض يتمنوا أن يقعوا في قصة حب تُشبه أحداث الفيلم". 

إقرأ أيضاً:  هل أكدت أمل الأنصاري انفصال شقيقتها عن يعقوب بوشهري؟
 

وعن درجة استمتاعها بالأعمال المعروضة على المنصات الإلكترونية، قالت: "لا أستمتع بالأعمال المعروضة على تلك المنصات، ولا أيِّ شيء عليها يشبعني، لأن جميع الأعمال التي يتم تقديمها لا تحتوي على نص جيد مكتمل العناصر من البداية إلى الوسط والنهاية". 

وعقَّبت جميلة عوض، تقول: "هذه الأعمال لا يوجد بها ممثلون جيدون ولا إنتاج ولا حتى مسلّية، بالتالي هي تُعاني افتقار النص والممثلين والإنتاج.. مفيش ممثلين حلوين في أعمال المنصات؛ لأنّ اللي فيها ممثلين حاطين رموش وهما في المستشفى، ومشاهد غريبة تخلينا نقول من أول دقيقة في العمل إيه الهلس ده". 

أمَّا عن الشخصية التي ترفض تجسيدها، قالت جميلة: "لا توجد شخصية معينة، فأنا أتمنى تجسيد أيّ شخصية، ومن الممكن أن أرفض شخصية، ولكن ذلك يكون على حسب طبيعتها وكيفية تقديمها". 

وتابعت أنّها ضد مصطلح السينما النظيفة وغير النظيفة، قائلةً: "مثلاً زمان كانت السينما موضوعاتها جيدة ليست مثل الموضوعات الآن، تكون مجرد كلام ولا أحد يعلم ما هي قصة الفيلم". 

وعن سبب كثرة تقديم موضوعات نسائية تراجيدي، أردفت جميلة عوض: "اعتقاداً منهم أنّ هذه النوعية تُناسب أكثر السيدات، بل إنّها سوف تحقق نجاحاً كبيراً، وأعتقد أنّ السبب في ذلك هم المؤلفون".