أحمر الشفاه يُعدُّ من مستحضرات التجميل الأساسية، ولا غنىً عنه في حقيبة كل سيدة، لكن قد تُواجه بعض السيدات مشكلة التحسس من مكونات معينة شائعة في أحمر الشفاه، مثل الغلوتين والتي يُمكن أن تُسبب مشاكل تؤثِّر على الشفاه.

لحسن الحظ، هناك العديد من العلامات تقدّم مستحضرات بتركيبات معينة تُناسب من تُعانين مشاكل، مثل حساسية الغلوتين، وفيما يلي نقدّم بعضاً من أفضل أنواع أحمر الشفاه الخالية من الغلوتين:

Gabriel Cosmetics Lipstick 
أحد أفضل الأنواع الخالية من الغلوتين، يتميز بمكونات طبيعية تُغذِّي الشفاه مثل الألوفيرا وزيت بذور الجوجوبا وشمع الكانديلا، ويعمل على ترطيب الشفاه جيداً واحتفاظها به على مدار اليوم، كما يتميز بلمسته الناعمة والمات الخالية من النفط والبارابين.

Peripera Ink Velvet 
يتميز بخفة قوامه وثراء لونه الذي يدوم على مدار اليوم، بجانب سلاسة تطبيقه من دون أن يكون لزجاً أو يُشكِّل تكتلات.

AltFore Cosmetics Lipstick 
بجانب خلوه من الغلوتين، يتميز هذا النوع بخلوه من البارابين والرصاص والفثالات واحتوائه على زيت الخروع؛ لتعزيز ترطيب الشفاه وتغذيتها على مدار اليوم.

EVXO Organic Lipstick 
من الأنواع المختارة بفضل اعتماده على مكونات طبيعية مغذية مثل الأفوكادو وزيت الجوجوبا وجوز الهند، مما يُساعد في علاج جفاف الشفاه مع تغذيتها وترطيبها بلمسة مات جذّابة، كما يتميز بأنّه غير مسبب للحساسية وخالٍ من القسوة.

Wet N Wild Megalast Liquid Catsuit High Shine Lipstick 
غني بفيتامين E وزبدة الشيا وزبدة بذور المورومورو، ويتميز بسلاسة لمسته وثراء لونه بجانب خلوه من القسوة والبارابين وأية مواد سامة.