هناك العديد من مشاهير بوليوود الذين تخلَّوا عن تناول اللحوم، واتباع النظام النباتي لعدة سنوات؛ وذلك سعياً منهم للحفاظ الدائم على لياقتهم ومظهرهم الخارجي، وعلى الرغم من أنّ معظم الناس يعتقدون أنَّهم بحاجة إلى تناول اللحوم للحفاظ على لياقتهم، إلا أنّ أغلبهم قد تخلى عن اللحوم ليعيشوا حياةً نباتيةً. 

وفي هذا التقرير، دعونا نُلقي نظرة على أبرز نجوم بوليوود الذين تحولوا إلى نباتيين:

شاهد كابور
بعد العثور على كتاب "Life Is Fair" للكاتب "Brian Hines" غيّر نجم بوليوود شاهد كابور أسلوب حياته تماماً وأصبح نباتياً خالصاً، حيث يتبع هذا النظام بكل صرامة لأكثر من عقدٍ حتى الآن.

عليا بهات 
كانت عليا بهات قد كشفت في وقتٍ سابق عن أنّها اعتمدت نظاماً غذائياً نباتياً للبقاء بصحة جيدة، وفقاً لمجلة "Cosmopolitan India" حيث قالت بهات: "لقد توقفتُ عن تناول اللحوم، وبدأتُ في الاستمتاع بنظامي الغذائي الجديد"، أوضحت أنَّها لم تكن متشددة من حيث نوعية الأطعمة، والآن هى نباتية.. وتأمل أن تستمر في ذلك.

أنوشكا شارما 
في عام 2018، أعلنت الممثلة الهندية أنوشكا شارما أنّها نباتية. وقالت: "أن أكون نباتية كان من أفضل القرارات التي اتخذتها على الإطلاق. الآن قد أصبح لديَّ المزيد من الطاقة، وأشعر بصحة أفضل، وأنا سعيدة للغاية؛ لأنّه لم يكن هناك أيّ حيوان يُعاني من وجباتي".

جاكلين فرنانديز 
قررت جاكلين فرنانديز، وهي من محبي الحيوانات، التخلي عن أكل اللحوم والعيش حياةً صحية مع اتباع نظام غذائي نباتي. علاوة على ذلك، فقد كانت تتبع نظاماً غذائياً خالٍ من اللحوم والبيض والألبان لسنوات عديدة، وما زالت مستمرة حتى الآن.

سونام كابور 
كانت سونام كابور تتبع النظام النباتي لسنوات عديدة، وتحوّلت في النهاية الأمر إلى نباتية بالكامل. وقالت نجمة بوليوود في لقاءٍ لها: "لقد كنتُ اتّبع نظاماً غذائياً نباتىاً لسنوات عديدة، الذي يستبعد اللحوم والبيض ومنتجات الألبان وجميع المكونات الأخرى المشتقة من الحيوانات من أجل صحة أفضل"، بعد أن علمت أنّ جسدها لا يتفاعل بشكلٍ جيد مع منتجات الألبان.

وأضافت سونام أنّها أصبحت نباتية بالكامل العام الماضي، لدرجة أنّها تتناول قهوة حليب الصويا الآن.