يُعتبر حَبّ الشباب مشكلة جلدية شائعة لا تقتصر على النساء فقط وإنما تُصيب الرجال أيضاً، ويُمكن أن تحدث بسبب الإجهاد والعادات السيئة، وقد يكون حَبّ الشباب مزعجاً ويصعب التعامل معه؛ وبالتالي، يجب توخي الحذر بشأن ما تضعينه على بشرتكِ إذا كانت بشرتكِ معرَّضة لحَبّ الشباب، حيث إن بعض منتجات المكياج تزيد من تفاقم انتشاره. 

وفيما يلي بعض النصائح للبشرة المعرضة لحَبّ الشباب، والتي يمكن أن تحل جميع المشاكل التجميلية الخاصة بكِ: 

انسداد المسام 
أولاً، تُعتبر مستحضرات التجميل التي لا تُسبب انسداد المسام وخالية من الزيوت هي أفضل المنتجات للبشرة المعرضة لحَبّ الشباب. 

المكياج الثقيل
يجب عليكِ تجنّب المكياج السائل الثقيل، ويُمكن استخدامه في بعض الأحيان، ولكن تذكري دائماً أنَّ بشرتكِ بحاجة للتنفس أيضاً. 

التحسس
إذا جربتي أيَّ منتج وتسبب في إصابتكِ بالحساسية، فتوقفي عن استخدامه على الفور. 

وتأكدي من أنَّ منتجات العناية بالبشرة الخاصة بكِ لا تحتوي على موادَّ كيميائية ضارة أو مكونات تؤدي إلى ظهور حَبّ الشباب أو تفاقمه، لا تستخدمي أيضاً المنتجات التي تحتوي على الكحول؛ لأنها قد تُسبب جفاف بشرتكِ. 

الاهتمام بالبشرة
يجب عليكِ تحضير البشرة قبل المكياج وهي خطوة إلزامية، نظفي دائماً وجهكِ بالغسول المناسب، وضعي المرطب وواقي الشمس قبل وضع المكياج.

إذا قمتِ بوضع كريم لعلاج حَبّ الشباب على وجهكِ، فتأكدي من إزالته قبل وضع المكياج. 

إقرأ أيضاً: أفضل أنواع أحمر الشفاه الخالية من الغلوتين
 

طريقة وضع المكياج
لا تقومي أبداً بتطبيق المكياج باستخدام أصابعكِ، ويُمكن استخدام الفرش وأدوات وضع المكياج، وتأكدي من تنظيفها بانتظام لتجنّب احتباس الزيوت، الذي قد يؤثّر على بشرتكِ بشكل أكبر. 

مشاركة المكياج
لا تقومي أبداً بمشاركة مكياجكِ والفرش مع أيّ شخص آخر أو استخدام أدواتهم الخاصة، حيث يؤدي التلوث إلى ظهور حَبّ الشباب والحساسية والاحمرار، وغيرها من المشكلات الجلدية. 

إزالة المكياج
لا تذهبي أبداً للنوم والمكياج في وجهكِ، فقط استخدمي منتجات ازالة المكياج الخالية من الزيوت واسمحي لبشرتكِ بالانتعاش والتنفس والتجديد خلال الليل.