لا زالت أصداء حفل افتتاح فعاليات مهرجان الجونة السينمائي متصدرة حديث السوشيال ميديا، وسط تناقل مقاطع فيديو من الاحتفال لدى المتابعين، غير أنَّه لوحظ وجود حدثين هما الأبرز وشكلا الترند بالنسبة للجمهور.

وتناقل متابعون مقطع فيديو خاص بتصالح الفنان المصري محمد رمضان ومواطنته بشرى، بعد خلاف بينهما الفترة الماضية على خلفية المبارزة بالأغاني، حيث جرى الصلح بينهما على خشبة المسرح أمام الحاضرين وعلى الهواء مباشرة.

وفي التفاصيل، فقد قدَّم محمد رمضان أغنية استعراضية تحمل اسم "جو البنات" على مسرح حفل افتتاح مهرجان الجونة، لتصعد الفنانة بشرى وتُقدِّم بوكيه ورد لمحمد رمضان على المسرح فور انتهائه من الأغنية، ليرد عليها قائلاً: "الصلح خير" ويقوم بتقبيلها.

المقطع الآخر الذي تناقله الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي كان للنجم أحمد السقا، الذي نال جائزة الإنجاز الإبداعي لما قدَّمه طوال مشواره الفني وتحديداً براعته في تقديم الأكشن، حيث صعد المسرح لتسلم الجائزة وسط مقطع طريف بطلته زوجته والنجم شريف منير.

وظهرت مها الصغير، زوجة أحمد السقا، جالسة داخل القاعة وهي تُشير له بالتخلُّص من بعض بقايا "المناديل" على وجهه والبدلة التي يرتديها، وعندما لاحظ طلبها تدخل شريف منير لإزالته.

ورد السقا، قائلاً: "ده كلينيكس.."، وبعدها قام شريف منير بإزالته قائلاً: "أهو"، فما كان من السقا إلا أن ردد قائلاً: "أهو أهو أهو أهو"، وسط طرافة مع شريف وكأنهما يغنيان معاً.

واختار منظمو مهرجان الجونة السينمائي 2021 النجمة التونسية هند صبري لتكريم الفنان أحمد السقا، وتقديم الجائزة له، وسط تفاعل كبير من الأصدقاء والحضور في المسرح.

وقالت هند صبري، في كلمتها التي قدَّمت فيها السقا للتكريم، إنَّها عملت معه في أكثر من عمل، وشاهدت كيف أنه يُضحِّى بحياته من أجل العمل.

وتلقى السقا الجائزة والتكريم، وسط هتاف الحاضرين وتصفيقهم، ثم توجَّه السقا بالشكر لمنظمي المهرجان، وقام بإهداء الجائزة للفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز.

ثم أهدى السقا الجائزة لوالده الفنان صلاح السقا، إذ أشار إلى أن والده علَّمه أنَّ السيرة أطول من العمر، كاشفاً عن وصية والده له قبل وفاته فقال: "لماذا سموك نجم؟، فذكر أنه قال له إنَّ النجم معروف لذلك يسمى بالنجم، ثم أوصاه بقوله: "خد كل حاجة من النجم إلا البعد خلى كل الناس تقدر تطولك".

إقرأ أيضاً:  محمد رمضان يخطف الأضواء بسيارة "نمبر وان" في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي
 

وكان قد توافد نجوم الفن المصري والعربي على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، حيث كان من بين الحضور: نادين نجيم، هند صبري، منى زكي، محمد رمضان، شيرين رضا، شريف منير، أروى جودة، يسرا، شادي ألفونس، الناقد طارق الشناوي، الفنانة لبلبة.

كما حرص على الحضور عدد آخر من النجوم، بينهم: إلهام شاهين، ريهام عبد الغفور، الإعلامية لميس الحديدي، نجلاء بدر، أسماء جلال، سارة عبد الرحمن، أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وزوجته الفنانة روجينا، خالد سليم، الموزع الموسيقي نادر حمدي، محمد فراج وزوجته بسنت شوقي، كريم قاسم وآخرين.