عاش الكثير من نجوم هوليوود قصص حبٍ ناجحة، ومنهم من لا يزال ينعم بالزواج السعيد وآخرون انتهى زواجهم، والصفة المشتركة بين كل هؤلاء هو أنهم اهتموا فقط بحبهم وكيف يبنون حياةً سعيدةً مع شركائهم، ولم يكترثوا بتوقيع اتفاقات ما قبل الزواج، والتي تحفظ لكل طرفٍ حقه في حالة الانفصال.

من خلال التقرير التالي، نرصد أبرز المشاهير الذين لم يوقّعوا اتفاقية ما قبل الزواج، ومنهم من ندم على فعل ذلك؛ لأن الأمور لم تسير بشكلٍ جيد:

بيل وميليندا غيتس
أحدث خبر انفصال الملياردير بيل غيتس عن زوجته ميليندا بعد زواج استمر لمدة 27 عاماً ضجة كبيرة، ولم تتوقف علاقة الزوجين السابقين على الأسرة والأبناء فقط، بل هم شريكان في العديد من الأعمال والنشاطات الخيرية، وبعد الانفصال اضطر بيل وميليندا لتطبيق اتفاقية الفصل؛ حتى تتم تسوية الحقوق والمعاملات المالية بينهما؛ لأنّهما لم يوقعا اتفاقية ما قبل الزواج.

جاستين وهايلي بيبر
تزوّج الثنائي جاستين وهايلي بيبر بشكل سري عام 2018، وتجمعهما قصة حب كبيرة ودائماً يُشيد جاستين بدور زوجته هايلي في تغييره للأفضل وتحويله لشخصٍ صالح، وعند زواجهما طلب الزوجان من المحامي إعداد اتفاقية ما قبل الزواج والاحتفاظ بها كمسودة، لكن الثنائي لم يوقعا هذه الاتفاقية أبداً.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون
عندما تزوجا دوقا كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون لم يوقعا على اتفاقية ما قبل الزواج، ومن المعروف أنَّ هذا الشيء ليس بالشائع في البروتوكولات الملكية، ولا يعتبر من ضمن التقاليد والأعراف البريطانية.

الأمير هاري وميغان ماركل
ما زالت قصة حبهما وزواجهما تحظى بآراء متباينة من الجميع، ولكن لم يُفكر دوقا ساسكس الأمير هاري وزوجته في كتابة أو توقيع اتفاقية ما قبل الزواج، ويعيش الثنائي حياة سعيدة في الولايات المتحدة الأميركية، واستقبلا منذ فترة قليلة طفلتهما ليليبت الشقيقة الصغرى لنجلهما الأول ارتشي.

جوني ديب وأمبر هيرد
لم ينته الزواج بين النجم الأميركي جوني ديب وزوجته السابقة أمبر هيرد بطريقة ودية، ومازالت الدعاوى القضائية بينهما متبادلة، وبسبب عدم توقيع أيِّ منهم اتفاقية ما قبل الزواج انتهى الزواج بتسوية قدرها 7 ملايين دولار حصلت عليها هيرد من ديب.

بول مكارتني وهيذر ميلز
كان طلاق عضو فريق البيتلز السابق بول مكارتني وزوجته السابقة هيذر ميلز من أكثر قضايا الطلاق المثيرة للجدل، ولم يكن لدى الثنائي اتفاقية ما قبل الزواج، ولكن بعد دعاوى قضائية طالبت فيها ميلز بالحصول على مبلغ 250 مليون دولار كتسوية طلاق انتهى الأمر بحصولها على 48 مليون دولار فقط من مكارتني.

إقرأ أيضاً:  من تايلور سويفت إلى جورج كلوني.. مشاهير يُجيدِون الحرف اليدوية
 

ميل وروبين غيبسون
انتهى الزواج بين الممثل الشهير ميل غيبسون وزوجته ميل بعد 31 عاماً، ولم يوقع الثنائي عند زواجهما على اتفاقية ما قبل الزواج، ولكن روبين حصلت على تسوية طلاق بقيمة 425 مليون دولار من غيبسون.

مادونا وغاي ريتشي

انفصلت نجمة البوب مادونا عن زوجها غاي ريتشي بعد مرور 7 سنوات على زواجهما، وأفادت التقارير بأن الطلاق بينهما كان ودياً يخلو من أيّة مشاكل، وبالرغم من عدم وجود اتفاقية ما قبل الزواج إلا أنّ ريتشي حصل على 75 مليون دولار بعد الطلاق.