قشرة الشعر مشكلة شائعة جداً ومتكررة الحدوث، خاصة بين الفصول، وفي حين يتوافر العديد من المنتجات التي تعد بمحاربة القشرة، إلا أنه كثيراً يتم تفضيل الحلول الطبيعية، مثل استخدام الثوم الذي يعد إحدى أقوى الطرق الطبيعية لمحاربة القشرة. وبغض النظر عن تناوله الذي يزعج الكثيرين.. نقدم في ما يلي أكثر من طريقة لاستخدام الثوم لمحاربة قشرة الشعر:

كيف يفيد الثوم في محاربة القشرة
يساعد الثوم في محاربة القشرة، بفضل احتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، وأخرى تخفف الالتهاب، وثرائه بمضادات الأكسدة بجانب تعزيزه للمناعة والدورة الدموية.

زيت الثوم مع زيت الزيتون
اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الثوم مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وامزجي الخليط جيداً، ثم دلكيه على جذور الشعر بحركات دائرية، وانتظري 20 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو.

بودرة الثوم مع الزبادي
أضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة الثوم، مع 5 ملاعق كبيرة من الزبادي، واخلطيها مع القليل من الماء، وحضري بعضاً من زيت جوز الهند جانباً. ابدئي بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند، ثم ضعي خليط الزبادي والثوم على فروة الرأس، وانتظري 20-30 دقيقة قبل غسل شعرك.

الثوم مع الألوفيرا
اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الثوم مع 4 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس، وارتدي قبعة الاستحمام، وانتظري 30 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو.

الثوم مع العسل والليمون
أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الثوم إلى ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. اخلطي جيداً وابدئي بتدليك فروة رأسك بزيت الجوز الهند قبل وضع الخليط، ثم ارتدي قبعة الاستحمام وانتظري 20 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو.