يمكن أن يؤدي وضع الوقوف أو الجلوس الخاطئ والانحناء على الهاتف إلى ألم الكتفين والظهر، لكن لحسن الحظ يمكن استخدام التمارين التالية لعلاج آلام الكتفين الشائعة:

تمدد عضلة التراي فوق الرأس
مد ذراعك اليسرى خلف ظهرك، وأمسك بمعصمها باستخدام اليد اليمنى، واسحبها فوق رأسك مع ثني الرأس إلى اليمين لمدة 30 ثانية، والنظر إلى أعلى وأسفل برفق، كرر التمرين على الجانب الآخر.
يساعد هذا التمرين على استرخاء عضلات التراي، وتخفيف آلام الكتف.

شد أربطة المقاومة
أمسك رباط المقاومة بيديك ومد ذراعيك إلى الأمام على مستوى الصدر، واسحبهما قدر المستطاع، ومد الذراعين فوق الرأس، ثم عد إلى مستوى الصدر مرة أخرى، وكرر. يعمل هذا التمرين على تحريك مفصل الكتف، وتخفيف التيبس والآلام.

الإبرة والخيط
ارفع ذراعاً واحدة فوق رأسك مع الزفير، قبل إنزال الذراع ووضعها أسفل الذراع الأخرى، وإراحة الكتف على الأرض والتنفس، وتكرار الحركة على الجانب الآخر. يساعد تمرين التمدد هذا على تخفيف توتر الكتفين.

دوامة الجدار
واجه الجدار وارفع ذراعيك لأعلى، وضع يدك على الحائط قبل بدء تحريك جسمك ببطء تحت الذراع المرفوعة والاستدارة 360 درجة إلى وضع البداية، قبل تكرار التمرين في الاتجاه المعاكس.

تمدد الشمس
قف وكتفاك مستويتان ثم مد ذراعيك إلى جانبيك بحيث تكون راحة يدك موجهة للأعلى مع رفع الذقن والنظر للأعلى قبل إنزال الذراعين لأسفل والنظر لأسفل، وتكرار الحركة 10 مرات.

تمدد المدخل
قف في مدخل الغرفة، وارفع يديك عالياً للتمسك بإطار الباب العلوي، قبل أخذ خطوة للأمام بساق واحدة وتمديد الذراعين، ثم ضع كلتا يديك على إطار الباب بمستوى الكتفين وانحنِ إلى الأمام.