رغم وفاتها، فإن الأميرة ديانا أيقونة جمالية خالدة ورمز للجمال والأناقة، ولم تتوقف أبداً عن إبهار الجميع بمظهرها أينما ذهبت. وباعتبارها ساحرة للقلوب والعيون، فإن معرفة أسرار جمالها مجال مهم للعديد من النساء، لأن الكثيرات يرغبن في محاكاة مظهرها وتوهجها المثير.. في ما يلي بعض الحيل التجميلية التي استخدمتها الأميرة ديانا خلال حياتها:

الترطيب قبل المكياج
حرصت أميرة الشعب على مظهرها، وقالت ماري جرينويل، فنانة المكياج وصديقة الأميرة ديانا، إنها كانت تقوم أولاً بترطيب وجهها قبل وضع أي منتج، وهذا هو السبب في أن بشرتها كانت متوهجة دائماً.

ألوان الكحل الطبيعية
رغم أن المكياج البراق مقبول في مناسبات معينة، فإن المظهر الطبيعي هو الأنسب للظهور اليومي، واعتادت الأميرة ديانا وضع كحل أزرق لإضفاء مزيد من الجمال لعينيها، لكن نصحتها جرينويل بوضع درجات أكثر حيادية من الأسود والبني ما أعطاها مظهراً متميزاً أيضاً.

ألوان الشفاه الناعمة
يجب وضع نوع الحدث والوقت والزي الذي ترتدينه عند اختيار درجة أحمر الشفاه، وكشفت فنانة مكياج الأميرة ديانا أن الدرجات الوردية والنود، تعتبر أفضل للمظهر الملكي، وتتطلب الأحداث الليلية ألواناً أغمق.

استخدام الزيوت الأساسية
كانت الأميرة ديانا من المعجبات بالعلاج العطري، ‏الذي يعتمد على استخدام المواد النباتية، وزيوت النباتات العطرية، وذلك قبل أن تصبح الزيوت الأساسية موضة عالمية بسنوات. ومن المرجح أن هذه الزيوت ساعدتها في التخلص من التوتر والبدء من جديد كل يوم.

الالتزام بروتين جيد للبشرة
يعد الحفاظ على روتين خاص بالبشرة في تحقيق العجائب للمظهر العام، وكانت الأميرة ديانا مهتمة بروتين العناية بالبشرة، حيث كانت تنظف وترطب وجهها مرتين في اليوم، ما انعكس على شكل بشرتها.

تناول الطعام الصحي
كشف دارين أوجرادي، الطاهي الملكي الخاص بالأميرة ديانا، والذي عمل معها لمدة 15 عاماً، أن الأميرة الراحلة كانت تتناول الطعام الصحي، وتتجنب الكربوهيدرات واللحوم الحمراء قدر ما تستطيع.

ارتداء القبعات
كثيراً ما شوهدت أميرة ويلز وهي ترتدي القبعات الأنيقة، ورغم أنها كانت ضرورة ملكية في بعض الأحيان، فإن الأميرة ديانا أحبت القبعات لأنها كانت تعطيها مزيداً من الثقة.