العشرينات هي السنوات الحاسمة لتشكيل هويتنا، واتخاذ القرارات التي يمكن أن تؤثر في بقية حياتنا، لكنها أيضاً الوقت الذي يميل فيه معظم الأشخاص إلى ارتكاب غالبية أخطاء التجميل، سواء كانت متعلقة بالشعر أو المكياج أو البشرة.
ووسط الانشغال بالمسؤوليات، تخضع البشرة أيضاً للكثير من التغيرات، وفي الوقت الذي يعتقد فيه معظم الأشخاص أنه لا ينبغي القلق بشأن العناية بالبشرة حتى سن الثلاثين، يوصي الخبراء بضرورة البدء مبكراً. وفي هذه الفترة، يجب أن تكوني حذرة أيضاً من بعض الأخطاء التي يمكن أن تقعي فيها.. في ما يلي الأخطاء التي يجب تجنبها في العشرينات:

عدم وضع المرطب
يعتبر المرطب جزءاً مهماً من روتين العناية بالبشرة، وتهمل صاحبات البشرة العادية والدهنية وضع المرطب في الكثير من الأحيان، معتقدات أنهن لا يحتجن إليه، إلا أنه ينبغي العلم بأن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى مرطب.

استخدام غسول رغوي للبشرة الجافة
يمكن أن يكون غسول الوجه الرغوي غير مناسب للبشرة العادية والجافة، كما يجب الابتعاد عن أي منتج يحتوي على كحول، حيث يسبب جفاف البشرة على المدى الطويل، ويمكن أن يؤدي إلى توسيع المسام.

عدم إزالة مكياج العين بشكل صحيح
يمكن أن تهيج جزيئات المكياج الجلد، خاصة مكياج العيون، إذ يؤدي ذلك إلى ظهور بقع جافة حول العينين، وكذلك ظهور الخطوط الدقيقة في وقت مبكر.

عدم وضع واقي الشمس
يجب استخدام كمية كافية من واقي الشمس لتلقي الحماية المرجوة، ويؤثر إهمال وضع واقي الشمس بفترة العشرينات في البشرة لاحقاً، حيث يؤدي إلى ظهور التصبغ والتجاعيد في وقت مبكر من الثلاثينات.

شراء منتجات باهظة الثمن
يحتاج روتين العناية بالبشرة المزيد من الاهتمام، حيث لا تظهر النتائج بين عشية وضحاها؛ لذلك، قومي بشراء المنتجات ذات الأسعار المعقولة، التي يمكنك إعادة شرائها واستخدامها لفترة طويلة، حتى تتمكني من الإحساس بالنتائج.

ولا تقومي، أيضاً، بتغيير الكثير من المنتجات بسرعة، حيث يتسبب ذلك في تهيج الجلد والطفح الجلدي والبثور، وبدلاً من ذلك جربي منتجاً واحداً في كل مرة لمدة أسبوع إلى أسبوعين، حتى تمنحي بشرتك وقتاً كافياً للتكيف معه.