احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الرابعة كأفضل وجهة عالمية للعيش والعمل، وفقاً لنتائج النسخة الـ14 من تقرير "HSBC Expat Explorer" السنوي، وهو دراسة استقصائية عالمية تعكس آراء أكثر من 20 ألف شخص يعيشون ويعملون خارج بلدانهم الأصلية.
ويشعر الغالبية العظمى من المغتربين، الذين شملهم الاستطلاع في الإمارات العربية المتحدة (82%) بالتفاؤل بأن الحياة ستكون أكثر استقراراً وطبيعيةً من جديدـ خلال الأشهر الـ12 المقبلة على الرغم من الجائحة العالمية، وهي نسبة أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 35%، كما أن (53%) من المشاركين في دولة الإمارات العربية المتحدة يتوقعون أيضاً زيادةً في دخلهم وتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة الشخصية (57%). 
وتعد جودة الحياة التي توفرها دولة الإمارات من الأسباب التي تجعل المغتربين يقيمون لفترة أطول مما كان مخططاً له.

 

  • عبدالفتاح شرف

يأتي نشر هذه النتائج في نفس العام الذي يحتفل فيه بنك HSBC بمرور 75 عاماً على بدء ممارسته أنشطة أعماله في دولة الإمارات، وبالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لتأسيسها.
وقال عبدالفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية: "كون دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل خمس وجهات للعيش والعمل على المستوى العالمي، يعتبر أمراً ملهماً ومؤشراً واضحاً إلى الإمكانات الهائلة التي تحرك اقتصاد الدولة. وباعتبار أننا كنا البنك الأول والوحيد هنا عندما فتحنا أبوابنا للعمل في 12 أكتوبر 1946، فقد أدركنا في ذلك الوقت هذه الإمكانات، وحرصنا على الاستثمار فيها منذ ذلك الحين، إلى جانب توفير الدعم لدولة الإمارات وعملائنا لفتح عالم من الفرص. وبفضل وجود اقتصاد منفتح ومترابط مع العالم، إلى جانب رؤية بعيدة المدى، أسهما في تحويل دولة الإمارات من ميناء صغير للصيد واللؤلؤ في الأربعينات من القرن الماضي لتصبح اليوم مركزاً عالمياً للتجارة وحركة البضائع والشحن والطيران والأعمال والتمويل. وإن تركيز الدولة على الابتكار والبنية التحتية وجودة الحياة والتنوع والشمولية جعلها الوجهة المفضلة للشركات والمهنيين الذين يتطلعون إلى تحقيق المزيد من النمو والازدهار".