بعد مرور أقل من شهرين على رفع مغني الراب الأميركي كانييه ويست، دعوى رسمية لتغيير اسمه الحالي إلى اسم Ye، وافقت القاضية ميشيل ويليامز كورت في محكمة لوس أنجلوس العليا على طلب المغني الشهير وبالفعل أصبح الأن رسمياً يُدعى Ye دون اسم وسط أو أخير بدلاً من اسمه السابق كانييه أوماري ويست.
وذكر ويست، 44 عاماً في دعوته التي أقامها في الـ24 من شهر أغسطس الماضي لتغيير اسمه أنه يرغب في فعل ذلك لأسباب شخصية دون الكشف أو الخوض في أي تفاصيل.
وبررت القاضية ميشيل حكمها في وثائق المحكمة أنه لا توجد أي اعتراضات على رغبة ويست بتغيير اسمه لذلك تم قبول الدعوة والحكم بتغيير اسمه إلى Ye.
ودائماً كان يُصرح ويست أنه يُفضل مناداته باسم Ye لأنه مرتبط بالكتاب المقدس الذي يُشكل أهمية كبيرة بالنسبة إليه وهذا الاسم منتشر بكثرة بداخله ويعني "أنت" وفي عام 2018 أطلق مغني الراب ويست اسم Ye على ألبومه الغنائي وأيضاً يمتلك خط أحذية يحمل اسم Yeezy.
وكان ويست يضع لقبه على منصات التواصل الإجتماعي طوال السنوات الماضية Ye لأنه دائماً يُفضل التعريف عن نفسه بهذا الاسم حتى من قبل إصدار المحكمة موافقتها الرسمية على تغيير الاسم.
الجدير ذكره أنه حتى الآن مازالت زوجته السابقة كيم كارداشيان تستخدم اسم ويست وأطفالهما الأربعة يستخدمون اسم ويست في أسماؤهم.
ومازالت قضية الطلاق بين الثنائي كيم و مستمرة حتى الآن، لكن بالرغم من الإنفصال مازالوا يظهرون سوياً وساندته كيم في إصدار ألبومه الموسيقي الجديد الذي يحمل اسم والدته دوندا والذي حقق نجاحاً كبيراً وتصدر القوائم الموسيقية في 152 دولة.
ظهر الثنائي سوياً في وقت سابق من هذا الشهر لتناول العشاء سوياً وأكدت عدة تقارير صحفية أن الزوجان السابقان يحرصان على علاقة ودية وحضانة مشتركة من أجل رعاية أطفالهما الأربعة.
تصدر الثنائي كيم و ويست عناوين الصحف والاخبار منذ ظهور الأخير في حملات الترشح للرئاسة الأميركية وقام بإفشاء أسرار عائلية لا يجب التحدث عنها أمام الناس في العلن ومن هنا توالت الأخبار عن انهيار زواجهما الذي انتهى بالفعل في فبراير الماضي بعد رفع كيم دعوى طلاق رسمية في المحكمة، قالت كيم في دعوتها أن سبب الانفصال هو " خلافات لا يمكن حلها ".