يحيي المُلحن السوري إياد ريماوي، وفرقة الروك المصرية "مسار إجباري"، وفرقة الروك الأردنية "البيت العشوائي"، سلسلة حفلات "سهرات إكسبو الغنائية" على مسرح "دبي ميلينيوم" في "إكسبو 2020 دبي"، نهاية هذا الأسبوع، في عرض مُبهر لفنون الموسيقى التي تتجاوز الأنماط، والأجيال، والثقافات.
ويجذب إياد ريماوي، الذي يشتهر بمقطوعاته الموسيقية الخاصة ببعض المسلسلات التلفزيونية، مثل: "ندم" و"العراب"، انتباه الجماهير يوم الخميس، 21 أكتوبر الجاري. وستتبع فقرته الموسيقية الممتدة لـ80 دقيقة الفرقة الصربية "ايوت"، التي تتخطى موسيقاها جميع الحدود الزمنية والجغرافية والثقافية لموسيقى الجاز في منطقة البلقان، حيث تمزج بصورة قوية بين الموسيقى الكلاسيكية، وفن الروك، والألحان التقليدية.

وستعتلي فرقة "مسار إجباري" المسرح يوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر لتقديم أغانيها التي تتسم كلماتها بالعفوية وألحانها بالتقدمية. ومن الفرق الأخرى التي من المقرر، أيضاً، أن تحيي حفلاً موسيقياً "فرقة أوركستا مندوزا اللاتينية"، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، والتي يطلق على أسلوبها اسم "أندي مامبو"، كما تقدم موسيقى تطرب لها المسامع تعزفها على آلات الدق الموسيقية اللاتينية، والأكورديون، والنحاس، والغيتار الفولاذي.
أما فرقة البيت العشوائي، وهي فرقة روك عربية من الأردن، فستعتلي خشبة المسرح أيضاً يوم الجمعة – واعدة بأن تترك الجمهور في حالة من الانبهار. وتجمع الفرقة بين اللغة العربية الكلاسيكية والموسيقى الشعبية المستوحاة من جميع أنحاء العالم، والتي تتخللها أنغام حديثة مستمدة من أغاني موسيقى الـ"روك" والـ"ريجي"، ومن أغاني الموسيقى الإلكترونية.
تبدأ العروض في تمام الساعة 23:00 على مسرح "دبي ميلينيوم"، على مدار يومين متتاليين. ونشجع الضيوف الراغبين في حضور العروض على مراعاة الوصول مبكراً إلى مكان الحدث، نظراً لمحدودية المقاعد، حيث سيتم الدخول وفقاً لأسبقية الحضور.
سهرات إكسبو الغنائية هي سلسلة من الحفلات الموسيقية، ستعرض في عطلة نهاية الأسبوع بـ"إكسبو 2020 دبي"، ضمن فعاليات الحدث الدولي الممتدة على مدار 182 يوماً، والتي تهدف إلى تعزيز أطر التعاون بين شعوب ودول العالم.