مع تزايد الابتكارات والتقنيات الجديدة، بدأت أدوات التجميل الحديثة تحظى بشعبية لدى العديد من خبراء التجميل في جميع أنحاء العالم وعاشقات المكياج أيضاً. 
 وبجانب شكلها الجمالي، أصبحت لكل أداة تجميل فوائدها الخاصة. وفيما يلي بعض أدوات التجميل التي يجب امتلاكها بغض النظر عما إذا كنتِ مبتدئة في الاهتمام بمستحضرات التجميل أو كنتِ محترفة. 

 غوا شا 
 كانت الـ"غوا شا" جزءاً من ثقافة التجميل الصينية منذ العصور القديمة، وتُعدُّ تقنية لتحفيز الجهاز الليمفاوي وتعزيز الدورة الدموية في الجلد لتحسين صحة الجلد. 
 وتُشير gua sha إلى تدليك الجلد عن طريق الضغط لتخفيف التوتر، وهي تقنية مثالية لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والقضاء على الانتفاخ، والتخلّص من إجهاد البشرة ليلاً، مع تعزيز امتصاص البشرة للسيروم والكريمات والزيوت. 

 أداة جاد رولر Jade Roller 
 تُعدُّ جاد رولر تقنية قديمة، وهي مصنوعة من حجر اليشم، وتُعتبر فعّالة لتدليك البشرة، والحصول على بشرة متوهجة ومشرقة ومشدودة، وتعزز أيضاً امتصاص منتجات العناية بالبشرة. 
 وتعمل هذه الأداة على تحقيق مرونة لعضلات الوجه؛ للتحكم في ظهور الخطوط الدقيقة، وتمتلك الأداة حجمين مختلفين في كل طرف؛ للعناية بالوجه كله، بما في ذلك منطقة أسفل العين. 

 عصا التبريد Ice Globes 
 هذه الأداة مستوحاة من روتين الجمال الكوري وكانت جزءاً من علاجات الوجه في المنتجعات الصحية، إلا أنّها أصبحت تُستخدم على نطاقٍ واسع الآن، حيث تُساعد هذه الأداة في تقليل الانتفاخ، وتقليص مظهر المسام، وتخفيف الالتهاب، وتعزيز الدورة الدموية وشد الوجه. 

 

 مناشف إزالة المكياج 
 ربما يكون قد حان الوقت للاستغناء عن الفوط القطنية غير الصديقة للبيئة، واستخدام مناشف إزالة المكياج القابلة لإعادة الاستخدام والغسل، مما يؤدي إلى تقليل النفايات، كما أنّها صديقة للبشرة أيضاً.