بسبب التغيير المستمر في الاتجاهات، ازداد انتشار منتجات التجميل الجديدة، بعضها يُحقق العديد من الفوائد، والبعض الآخر يُمكن أن تكون مخاطره أكثر من نفعه. 
 وعلى سبيل المثال، يُمكن أن تتسبب بعض الزيوت وأمصال الوجه في تهيُّج الجلد، كما أنّ بعض أقنعة الوجه يُمكن أن تحتوي على مكونات ضارة. 
 فيما يلي بعض المستحضرات والأدوات التجميلية التي تستخدمها الكثيرات يومياً من دون وعي بأضرارها، وهي: 

 أدوات التنظيف 
 تستخدم الكثير من الفتيات هذه الأدوات يومياً، والتي يُمكن أن تُؤدي إلى الكثير من الاحتكاك والتقشير المفرط، وتُسبب ظهور البثور المؤلمة وزيادة الحساسية الجلدية، وبدلاً من ذلك، يُمكن تجربة المقشرات الكيميائية الخفيفة مثل الأحماض والإنزيمات التي تُساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من دون فرك البشرة. 

 فيتامين هـ 
 بالرغم من أنّ فيتامين هـ من المكونات التي تحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة، إلا أنّه غير مناسب لأصحاب البشرة الدهنية أو المعرًّضة لحَبِّ الشباب، حيث يُمكن أن يسد المسام ويسبب المزيد من الندوب، وبدلاً من ذلك، يُمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ه مثل الفول السوداني والفلفل الأحمر والقرع والأفوكادو. 

 زيوت الوجه 
 يمكن أن يتسبب وضع الزيوت على الجلد يومياً في حدوث تفاعلات تحسسية والإصابة بالتشقق والجفاف، وإذا كنتِ ترغبين في استخدام الزيوت العطرية على وجهكِ، فيمكن مزجها بزيت نباتي لتجنب التهيُّج. 

 أقنعة الوجه الورقية 
 تُصنَّع معظم هذه الأقنعة من موادّ صناعية، مثل الألياف الدقيقة البلاستيكية أو النايلون أو البوليستر، ويتم نقعها في أمصال مصنوعة من السيليكون الثقيل؛ لذا فإنّ وضعها فوق البشرة مباشرة يعد أمراً ضاراً، فهي مجرد طبقة رقيقة من المواد الكيميائية الضارة، كما أنّ الأقنعة الورقية مضرة للبيئة. 

 المكياج بعامل حماية من الشمس 
 للاستفادة من الكريمات المزودة بعامل حماية من الشمس، ستحتاجين إلى وضع طبقة سميكة جداً من المنتج على وجهكِ؛ بدلاً من ذلك، يُمكن وضع طبقة واقية من الشمس بمعامل حماية 30 أو أكثر، ثم وضع كريم الأساس. 

 سيروم الرموش 
 يمكن أن يعمل سيروم الرموش على نموها، إلا أنّه يمتلك أيضاً الكثير من الآثار الجانبية مثل احمرار الجفن والحكة والتورم والتهيج في العين، ولكن يمكن أن تُساعد بعض المكونات الطبيعية، مثل زيت الخروع أو زيت الزيتون والشاي الأخضر، على تقوية الرموش من دون حدوث عواقب وخيمة.