صدم بعض الفنانين بالوطن العربي خلال الفترة الماضية جمهورهم ومتابعيهم بخبر اعتزالهم السوشيال ميديا بشكل مؤقت، وذلك لأسباب مختلفة ما بين الهروب من كثرة الانتقادات اللاذعة والشائعات، أو إقدامهم على مشروعات جديدة تطلب منهم الابتعاد بشكلٍ كلي عن سخط السوشيال ميديا.
 ترصد "زهرة الخليج" في هذا التقرير أبرز الفنانين الذين اضطروا لاعتزال السوشيال ميديا وإغلاق صفحاتهم خلال الفترة الماضية:

 نادين نسيب نجيم
 فاجأت النجمة اللبنانية نادين نجيم جمهورها بقرار ابتعادها عن السوشيال ميديا، نظراً لانشغالها بمشروعها الخاص، موضحةً أنَّ هذا المشروع سيحتاج منها مزيداً من التركيز والتفرغ، لكي تكون نتيجته مرضيةً بالنسبة لها. 
 وقالت نادين نجيم، عبر خاصية "ستوري" في "انستغرام"، إنها متحمسة بشكل كبير لدخول عالم البيزنس، مشيرةً إلى أنَّها طوال حياتها كانت تحلم بأن تكون هناك علامة تجارية باسمها. 

 شيرين عبد الوهاب
 كان لشيرين عبدالوهاب النصيب الأكبر في قرار اعتزال السوشيال ميديا وغلق صفحاتها، وذلك بعد كثرة الانتقادات اللاذعة التي تعرَّضت لها على خلفية منشور ساندت من خلاله حرائق لبنان.
 وقالت شيرين إنّها لجأت لهذه الخطوة بعدما تلقت رسائل لا داعي لها، للتشكيك في وطنيتها وانتمائها إلى بلدها، وهو ما أجبرها على إغلاق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، قائلةً: "لم تكن هناك جدوى أن أُشاهد مجموعة من الناس تُشكك في وطنيتي، وفي انتمائي لبلدي، فوددت أن أقول لهم لا أريدكم، شكراً".

 غادة عبد الرازق
 فُوجئ متابعو الفنانة المصرية غادة عبدالرازق، عبر صفحتها الرسمية في "انستغرام" و"فيسبوك"، بحذف جميع صورها الشخصية من دون أي سبب، بل وغلق بعضها لتُثير حيرة جمهورها الذي اعتقد البعض منهم أنه تم سرقة حساباتها.
 وبعد مرور أسبوعين من الاعتزال، عادت غادة عبد الرازق للتواصل مع متابعيها في "انستغرام"، وذلك من خلال صورة كرتونية لها نشرتها، وسألت متابعيها: "وحشتكوا"، وأجاب معظم المتابعين بـ"نعم"، إلا أنّهم ينتظرون إجابة منها عن التساؤلات حول السبب وراء حذفها جميع صورها. 

 وفاء عامر
 كانت وفاء عامر من بين النجوم الذين قرروا اعتزال السوشيال ميديا من دون أن تُوضّح أسباباً معينة، فقد فاجأت وفاء عامر جمهورها بخبر الابتعاد عن التفاعل بأيّ منشوارت عبر صفحتها الشخصية في "فيسبوك"، حيث كتبت قائلةً، "الأخوة والأخوات، صفحتي إجازة لحين إشعار آخر"، وبعد فترة عادت مرة أخرى للتفاعل من دون أن تُوضّح الأسباب.

 شريف منير
 أثار الفنان شريف منير ضجة كبيرة عبر السوشيال ميديا بعدما قرر وقف مشاركة جمهوره أي صور أو منشورات، وذلك على خلفية الهجوم الذي تعرَّض له بعد نشر صور لبناته والتنمر الذي حدث لهم، والذي تقدَّم على إثره ببلاغ ضد مجموعة من رواد السوشيال ميديا، وذلك عبر حسابه في "انستغرام".
 وقال شريف منير إن قرار اعتزاله السوشيال ميديا هو لرغبته في كشف نوعية معينة من بعض الأشخاص الذين يتمنون التخلص منهم في الفترة المقبلة.
 وأضاف في منشور: "قررتُ أخذ فترة راحة من السوشيال ميديا، كنتً بتعامل بقلبي وبطبيعتي ولم أجرح أحد إطلاقاً، لكن أنا مؤخراً تعرضت لكم من الكراهية والحقد غير المبرر، رغم تاريخي في التعامل مع الناس، عمر ما كان فيه تجاوز". وتابع: "شكراً لكل جمهوري اللي بيحبني بجد وفاهمني وعارفين كويس، استراحة شوية بقي".