"‏مهما قست عليك الحياة تأكد أن بعد كل عتمة نور".. هذه هي البداية والنهاية من مسلسل "Maid - خادمة"، الذي يُعرض عبر منصة "نتفليكس"، وسط متابعةٍ جماهيريةٍ كبيرة جعلته يدخل المنافسة على "الأكثر مشاهدة" من أوسع الأبواب.
 وتوقَّعت منصة نتفليكس، في تقرير لها تضمن حديثاً عن المسلسلات القصيرة المعروضة على منصتها، أنّ يتفوق مسلسل Maid، الذي تلعب بطولته مارجريت كوالي Margaret Qualley، على مسلسل "The Queen's Gambit - مناورة الملكة"، من ناحية أكثر المسلسلات القصيرة مشاهدة.
 وتطرق التقرير إلى أنَّ مسلسل "Maid" اقترب من الحصول على مشاهدات من 67 مليون حساب في أول 21 يوماً من إصداره في الأول من أكتوبر الجاري، بينما شاهد مسلسل The Queen's Gambit حوالي 62 مليون حساب في أول شهر من إطلاقه.

 ويبدو أنَّ مسلسل "Maid - الخادمة" أخذ مساره الصحيح بعدما حظي بشعبية كبيرة، أهَّلته لأن يتجدد في موسم ثانٍ خلال الأشهر المقبلة، لاسيما أن رواد منصات التواصل الاجتماعي كانوا على مقربة منه، متداولين أحداثه المأخوذة من الواقع.
 مسلسل "Maid" دراما تتكون من 10 حلقات تستند إلى مذكرات ستيفاني لاند، نشرت في عام 2019، ويناقش قضايا عدة مثل (الأمومة، استقلال المرأة، المشاكل الأسرية)، حيث تُكافح "أليكس" من أجل حضانة ابنتها "مادي"، وحظي العمل بالإشادة؛ بسبب علاقة البطلة بأمها، وأنها كانت بمثابة الأم لأمها وبنفس الوقت لابنتها.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 ويُعدُّ ‏مسلسل "Maid" المستوحى عن قصة حقيقية عملاً درامياً وإنسانياً، وطرح رسائل اجتماعية مهمة، أبرزها العنف الأسري والطبقية والكفاح، ‏من خلال امرأة تهرب من زوجها؛ بسبب أنه مدمن كحول، وتحاول أن تعمل لكي تطعم ابنتها.
 وغرّد مدونون في "تويتر" يشيدون بالممثلة مارغريت كوالي، فكتب أحدهم: "‏توي انهيت Maid، مع النهاية طلعت روحي عشان أخلّصه، مسلسل صعب وثقيل جداً، مقتبس من قصة حقيقية وهذا أكثر شيء يصدم.. Margaret Qualley قدّمت أداء استثنائياً وجباراً جداً وبشكل عام الممثلين الثانين كلهم ممتازين بس هي أكلت الجو عليهم".

 وخلصت مغردة إلى أنّ الاختيارات السيئة منذ البداية هي نتاج ما حدث لبطلة العمل، فكتبت: "‏الاختيارات السيئة غير المدروسة تنتج عنها عواقب سيئة متسلسلة ما راح تتخلصين منها حتى لو تخلَّصتي من الاختيار نفسه". وكتبت أخرى قائلةً: "‏مسلسل MAID يشرح واقع العالم المتهالك، وكيف أنَّ المجتمعات تنحاز للرجال، وفيه رمزية لضرورة تكاتفنا كنساءٍ لنُساعد بعضنا لتجاوز الأزمات ‎ #النساء_للنساء".
 مسلسل "Maid " بطولة: بيلي بيرك، آندي ماكدويل، مارجريت كوالي، نيك روبنسون، أنيكا نوني روز، تريسي فيلار، ريليا نفاع ويتت، بي جي هاريسون، ايرين كاربلوك، توبي ليفينز وأليساندرو جولياني.