يبدو أنّ بعض الفنانات باتت تُعانين من التنمر، الذي يؤرّق مسيرتهنّ خلال الفترة الماضية لأسباب مختلفة، إمَّا لفقرٍ أو لكبر السن أو لعارض صحي وخلافه.
 "زهرة الخليج" ترصد في السطور التالية فنانات تعرضنّ للتنمر في المناسبات المختلفة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة. 

 دميانة نصار
 كانت بطلة فيلم "ريش" دميانة نصار الشهيرة بـ"أم ماريو" آخر فنانة تعرَّضت التنمر، وذلك من قبل الإعلامية المصرية بوسي شلبي، حين وجّهت إليها الأخيرة بعض العبارات بأداء وتعبيرات حركية تقلل من شأن دميانة وعائلتها، حيث قالت المذيعة إنّ المخرج عمر الزهيري نجح في تغيير مصير بعض المشاركين في فيلمه، حيث إنه "فتح باب رزق جديد لعائلة من المنيا (جنوبي مصر) لم تكن تستطيع الوصول لهذا المكان الموجودين فيه" تقصد مهرجان الجونة، وهو ما اعتبر نوعاً من العنصرية. 

 أروى 
 مهرجان الجونة السينمائي شهد واقعة تنمر أخرى، بطلتها الفنانة أروى جودة التي تعرّضت للتنمر على صفحات السوشيال ميديا، حيث جرى تداول منشورٍ مصحوب بصورة الفنانة في مهرجان الجونة مرفق بتعليق: "عملنالك مجموعة خاصة جداً بالسيلوليت.. علشان رجليكِ تكون ناعمة"، لترد أروى: "أنا مش فارق معايا إنه يكون عندي سيلوليت دي حاجة عادية وطبيعية.. وبعدين ميصحش تستخدموا صور الناس من دون استئذان".

 يسرا اللوزي 
 وفي وقت سابق تعرّضت الفنانة يسرا اللوزي للتنمر، بعد أن ردَّ عليها أحد متابعيها في "انستغرام" بقوله: "ماشي يا أم الطرشة" في إشارة لابنتها الصماء. وقتها ردّت اللوزي قائلة إنّها فخورة لكونها والدة طفلة صماء، مبينةً أنَّها علمتها أشياء كثيرة وجعلت منها أمًّا أفضل بسببها. 

 

 عارفة عبدالرسول 
 تسببت صورة بـ"مايوه" على البحر في تعرّض الفنانة عارفة عبدالرسول للتنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجعلتها تتصدر قائمة محرك البحث "جوجل"، حينما شاركتها عبر حسابها في "فيسبوك"، وهي ترتدي "مايوه" أثناء قضائها العطلة الصيفية، لتكون مادة للتنمر والسخرية من قبل البعض.

 حورية فرغلي 
 لم تسلم الفنانة حورية فرغلي بسبب كسرٍ بأنفها، وخضوعها لعملية جراحية غير أنّ خطأ طبياً تسبب فيه الطبيب أدى لتشوّه أنفها، وخضعت حورية لعدة عمليات جراحية بعدها، وهاجمها الجمهور خلال تلك الفترة ووجهوا لها لوماً لاعتقادهم أنّ هذا التشوّه ناتج عن عمليات التجميل.

 

رجاء الجداوي 
 ولم ترحم سهام المتنمرين الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في عيد ميلادها الثمانين، حيث كتب أحد المعلقين: "ده أكيد عيد ميلاد الموت"، فردت عليه قائلة: "بيد الله مش بأيدينا.. ربنا يديك الصحة والعمر وتعرف معنى الـ80 سنة حياة، شكراً".