فتح الممثل اللبناني عباس جعفر قلبه للجمهور، من خلال مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، متحدثاً عن عدّة أمور شخصية وفنية، لعل أبرزها موقف طريف مع مواطنته النجمة مايا دياب.
 وروى عباس جعفر أنّ الموقف الذي جمعه بمايا دياب كان قبل شهرته، وهي واقعة صادمة وطريفة في آنٍ معاً، إذ كان يعمل في مهنة "توصيل الأثاث"، وكان من بين الطلبات التي قام بها توصيل أثاث لمنزل مايا دياب.

 وأوضح أنّه، كما جرت العادات والتقاليد فإنّ من يطلب توصيل شيء يمنح العامل "بقشيش" كنوعٍ من التقدير، وهو ما توقعه من مايا دياب، لكنّها لم تفعل ذلك عندما انتهى من مهمته التي كانت رفقة بعض أصدقائه، مردفاً أنّه وصفها لصديقه الذي كان يعمل معه بأنّها مغرورة وبخيلة.
 وأضاف عباس جعفر أنه أوصل "صوفاً" لمنزل مايا دياب، التي كانت تسكن في الطابق العاشر، وبدا أنه كان متحمساً؛ لأنّه يعرفها عندما كانت في الـ"فور كاتس"، لأن تُعطيه بقشيشاً كبيراً، لكنه تفاجأ بموقفها فانزعج، غير أنّ مايا عادت وصرخت له من الشرفة وأعطته 100 دولار أميركي بقشيش.
 وتفاعل الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه القصة، معربين عن محبتهم الكبيرة للفنان عباس جعفر، وأثنوا على موقف مايا دياب.