قدّمت المطربة والممثلة الكويتية، شيماء سليمان، مجموعةً من النصائح لجمهورها عن الطريقة التي يستطيعون من خلالها زيادة ثقتهم بأنفسهم في التعامل مع الآخرين.
 وطرحت شيماء سليمان سؤالاً عبر حسابها في "انستغرام"، عن كيفية زيادة الثقة بالنفس، فكتبت: "إيش لون تزيدون ثقتكم بنفسكم".
 وبدأت سليمان سرد عدة نقاط لتُعلِّم بها الجمهور الثقة بالنفس، كان أول هذه النقاط: "التحدث بشكلٍ واضح من دون إخفاء أيّ مشاعر، في محاولة إرضاء الآخرين، مع مراعاة إيصال هذه المشاعر باحترام ومنطق" .
 وأكدت أن "الاهتمام بالنظافة الشخصية يزيد ثقة الإنسان بنفسه، مع المحافظة على الرائحة العطرة، كما أنّ رسم الابتسامة على الوجه بشكلٍ مستمر يُساعد في طرد أي طاقة سلبية".

 وأشارت إلى أنّ كل إنسان مميز بشيء يختلف به عن الآخرين سواء في الملامح أو غيرها؛ لذا لابد للإنسان أنّ يُحب نفسه كما هي، مع التركيز على النعم الموجودة بحياتنا وعدم تضخيم الأمور السيئة أو التركيز عليها.
 وركزت الفنانة شيماء سليمان على أنّ الصحبة الناجحة والإيجابية، والابتعاد عن المتنمرين خصوصاً الذين يعتبرون التنمر خفة دم، لأنّهم من أكثر العوامل التي تُؤثر على الثقة بالنفس.
 ومؤخراً، كشفت عن السبب وراء اعتزالها التمثيل الدرامي، بأنّ ذلك يحملها ضغوطاً كبيرة مع الدراسة، وهي في العام الدراسي الجامعي الأخير.
 وأضافت شيماء سليمان، في تصريحات تلفزيونية، أنَّها اعتزلت التمثيل بالأعمال الدرامية، خاصة أنَّ تصوير أيّ عمل درامي يستغرق وقتاً طويلاً يقارب الشهرين ونصف الشهر، ما يمثل تعارضاً مع ظروفها الأسرية ودراستها، وعقّبت بأنّها ستواصل التمثيل في المسرح أو السينما.