إضافة إلى ما يتوافر من منتجات متنوعة للعناية بالبشرة، فإنّ المكونات الطبيعية تُعدُّ هي الخيار الأكثر تفضيلاً ويميل إليها الكثيرون، بفضل كونها أكثر أماناً وصحةً عن معظم المكونات الكيميائية، بجانب فعاليتها أيضاً.
 ويأتي الجنسنج من بين هذه المكونات المُفضّلة، وفيما يلي نتناول فوائده للبشرة:

 يُساعد في توازن إنتاج الزهم
 يتميز الجنسنج بخصائص مضادة للملوثات البيئية التي تُساهم في تراكم الشوائب في المسام، كما يساعد في توازن إنتاج الزهم أو الزيوت للجلد، بجانب احتوائه على مضادة لحَبّ الشباب والميكروبات.

 يُخفف التجاعيد
 للجنسنغ فعالية كبيرة في تنشيط الدورة الدموية في أصغر الأوعية الدموية بالجلد، مما يُعزز من إنتاج الكولاجين، ويُساعد في تخفيف التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

 يُعالج التصبُّغ
 يُساعد في منع فرط نشاط أو إنتاج الميلاتونين الذي ينجم عنه فرط تصبُّغ البشرة وظهور البقع الداكنة، كما يتميز بمضادات التهاب تُساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

 يناسب البشرة الحساسة
 يأتي الجنسنج من المكونات المناسبة للبشرة الحساسة، بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، والتي تخفف من احمرار الجلد وتورمه.

 يقلل الهالات السوداء
 يمكن للجنسنغ أن يساعد في تقليل الهالات السوداء؛ بفضل خصائصه المضادة للتصبُّغ، كما أنّه يُعزز إنتاج حمض الهيالورونيك، ويحافظ على الترطيب بجانب التخفيف من الهالات.

 يعزز إشراقة البشرة
 يحتوي الجنسنج على مجموعة من المركبات الفعّالة التي تُعزز إشراقة البشرة، وتُحسِّن من حالتها، وتتضمن هذه المكونات فيتامينات B1 ، وB2 ، وB12 .