من منا لا تريد شعراً صحياً وقوياً وطويلاً مثل "رابونزيل"؟ ومع اقتراب موسم الأعياد، أصبح الكثيرات مهتمات للغاية بالحصول علي شعر طويل وصحى. 
ولسوء الحظ، مع زيادة التلوث والإفراط في استخدام العلاجات الكيميائية، يبدو كل هذا كأنه حلم بعيد المنال.
علاوة على ذلك، ينتهي بنا الأمر بارتكاب بعض الأخطاء السخيفة عن غير قصد، والتي تؤدي في النهاية إلى إتلاف خصلات شعرنا.
والشعر عبارة عن خصلة من الكيراتين تتصرف بشكل مشابه جداً للأقمشة، وتكون الروابط الموجودة في شعرنا في أضعف حالاتها عندما تكون مبللة، كما أنها عرضة للتكسر بكل سهولة خاصة عند استخدام الحرارة بأربطة الشعر وربط ذيل الحصان.
إذن.. ما الأخطاء الشائعة التي نرتكبها بحق شعرنا؟
فك التشابك والعقد عندما يكون الشعر مبللاً:
نحن نعلم أن الأمر يبدو كأنه الشيء الصحيح الذي يجب فعله، لكنه ليس كذلك حقًا! احرصي دائماً، عزيزتي، على تمشيط شعرك قبل الاستحمام، حتى لا يكون عرضة للتلف والتساقط.
وفي حال شعرتِ بأن خصلات شعرك جافة، استخدمى القليل من السيروم أو زيت الشعر، وسيكون من الأسهل فك تشابك شعرك.

تمشيط الشعر المبلل بقوة:
من الناحية المثالية، يجب ألا تمشطي شعرك المبلل، لكن حتى لو قررتِ القيام ذلك لا تمشطيه بقوة، واستخدمي دائماً بلسماً يمكن تركه على الشعر. ومن المهم، دائماً، أن تبدئي من نهايات الشعر ثم لأعلى.

ربط الشعر وهو مبلل:
كما ذكرنا، سابقاً، إن خصلات شعرك تكون في أضعف حالاتها عندما تكون مبللة، وبينما قد يبدو من المغري ربطها في شكل ذيل حصان أو كعكة، لكن عزيزتى عليك التوقف عن فعل ذلك.

تجفيف الشعر بالهواء الساخن:
نعلم أنه من السهل تجفيف خصلات شعرك بالهواء الساخن، لكن يرجى الامتناع عن القيام بذلك! انتظري حتى يتساقط الماء، وضعي مجففك على حرارة متوسطة، ثم انتقلي إلى مستوى أعلى لتصفيف شعرك، بالطريقة التي تحبينها تماماً.. خطوة بسيطة مثل هذه يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً في رحلة الحفاظ على شعركِ.

النوم بشعر مبلل:
إذا كان شعرك مبللاً قليلاً، فنحن ننصحك بعدم الذهاب إلى الفراش لأنكِ تضعين شعركِ في مشكلة كبيرة، ووفقاً لخبراء العناية بالشعر، فإن النوم بشعر مبلل يضر بصيلات شعرك، ويسبب تكسره.

أفضل طرق العناية بالشعر المبلل
أفضل طريقة للعناية بالشعر المبلل، هي أولاً ترطيب الشعر بزيت شعر أساسه جوز الهند قبل غسله. ويضمن ذلك قوة الشعر ومرونته، بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، جففي شعرك برفق بقميص قطني قديم أو قطن ناعم أو منشفة من الألياف الدقيقة، كما تنصح النساء باستخدام فرشاة شعر مرنة ومبللة، إذا لزم الأمر.
وبعد ذلك؛ ضعي القليل من السيروم أو رشي القليل من زيت الشعر الذي يحتوي على جوز الهند على الأطراف، ثم جففيه بالهواء المتوسط الحرارة.