استطاعت الفنانة المصرية، دينا الشربيني، في السنوات الأخيرة، أن تنال من النجومية ما لم تنله غيرها من بنات جيلها؛ إذ أصبحت على مائدة دراما رمضان كل عام، فضلاً عن أنّ علاقتها بالنجم المصري عمرو دياب، والتي انتهت منذ عدة أشهر جعلتها محط أنظار الجمهور.
وحققت الشربيني نجاحات مبهرة في أعمالها الفنية، حتى باتت نجمة ينتظرها الجمهور بشكل مستمر، لاسيما أنّها دخلت مجالاً آخر بالغناء عبر "ديو" أغنية "فلتت مني"، رفقة الفنان حسن أبوالروس، في مهرجان الجونة السينمائي؛ فمن هي دينا الشربيني؟

نشأتها:
دينا الشربيني هي ممثلة ومذيعة مصرية، ولدت في القاهرة يوم 17 مارس 1985، وتبلغ من العمر حالياً 36 عاماً، ووالدها هو محمد عبدالباري محمد الشربيني، إذ أضافت اسمه الأخير ليكون لقبها الفني. درست الإعلام في جامعة 6 أكتوبر، ومارست المهنة بالفعل في بداية حياتها كأيّ طالبة في سنها، حتى تغيّر مجالها تماماً.

بدايتها:
بدأت دينا الشربيني حياتها العملية عام 2006 بمجال تقديم البرامج كمذيعة في برنامج "شبابيك"، الذي كان يُبث على قناة دريم. وتحول مسار الشربيني من تقديم البرامج إلى التمثيل، حيث التحقت بورشة تمثيل تحت إشراف مدربة التمثيل مروة جبريل، ثم درست مخارج الألفاظ على يد الفنانة إيمان يونس، التي صقلتها لبدء خوض تجربة جديدة صنعت نجوميتها لاحقاً.
وكانت دينا الشربيني قد شاركت في العديد من الأعمال المسرحية، إلى جانب عملها في تقديم البرامج حتى عام 2011، إلى أن بدأت المشاركة في المسلسلات التلفزيونية، من خلال عمل جماهيري، هو مسلسل "المواطن X".

مسيرتها المهنية:
استطاعت دينا الشربيني أن تُثبت موهبتها في التمثيل خلال فترة وجيزة، وتأهلت بعدها لأدوار بطولية منذ انضمامها للوسط الفني، حيث بدأت مسيرة النجومية من خلال مسلسل "حكايات بنات"، الذي اشتهر بشكل كبير في العالم العربي، على الرغم من مشاركتها في عمل لبناني اشتهر في الوطن العربي أيضاً، هو مسلسل "روبي" للنجمة سيرين عبدالنور، غير أنّ الجمهور لم يكن يعرف اسمها وقتها.
استمرت مسيرة دينا الشربيني عبر أعمال لم يحظَ فيها اسمها بإنتاج بطاقة تعارف بينها وبين جمهورها، حتى جاءت المشاركة في مسلسل "جراند أوتيل"، الذي لم يكن بطولتها المطلقة حينها، لكن دورها فيه خلق تلامساً بينها وبين الجمهور في ظل تأثير من "السوشيال ميديا" في مجريات الأحداث، ومنها الأعمال الفنية.
وبدأت الشربيني بطولتها المطلقة عبر مسلسل "مليكة" عام 2018، لكنّه لم يحقق النجاح المرجو حينها، ومع بدء علاقتها بالنجم عمرو دياب خلال هذه الفترة استمر تسليط الضوء عليها، لتشارك في العام الذي تلاه من خلال مسلسل "زي الشمس"، الذي حقق نجاحاً جماهيرياً عريضاً، لتواصل الحضور كل موسم رمضاني، حيث ظهرت في موسم 2020 بمسلسل "لعبة النسيان"، وفي الموسم الماضي بمسلسل "قصر النيل".

لقاؤها مع عمرو دياب:
هي قصة غرام لم تصبح حباً حقيقياً ولم تتأهل لزواجٍ رسمي، هكذا كانت الحكاية بين دينا الشربيني وعمرو دياب، منذ بدأت وحتى انتهت قبل أشهر، حيث كانت القصة قد بدأت في يناير من عام 2017، بعد أن تسرّبت صور وأخبار حول علاقة حُب تجمع الثنائي، وأنّ الهضبة تزوّج من ممثلة درجة تانية، لتُسارع "هدى" مديرة أعمال الأول حينها بنفي الزواج، وأنّ ما يتم الترويج له مجرد شائعات، إضافة إلى أنّ والد ووالدة الشربيني نفيا تلك الأخبار، وطالبا بعدم التدخّل في حياتها الشخصية.
وسرعان ما تأكدت الشائعات التي تم نفيها بأنّ هناك علاقة بين دينا الشربيني وعمرو دياب، وذلك في مارس عام 2017، حينما اصطحبها معه في رحلته إلى الإمارات لإحياء حفل غنائي هناك، لتبدأ الحكاية بأغانٍ خصّها بها الهضبة، بدأت بأغنية "يا أجمل عيون" في أغسطس 2017، وعرفت فيما بعد بأنّها أغنية "برج الحوت"، وفي أكتوبر من ذات العام سُرّب فيديو يوثّق احتفال دينا الشربيني بعيد ميلاد عمرو دياب الـ56، وظهرت فيه وهي ترقص معه على أنغام أغنيته الشهيرة "الليلة".
واستمرت العلاقة حوالي 3 أعوام، حتى انفصل عمرو دياب ودينا الشربيني في نهاية العام الماضي، حيث دبّ الخلاف بينهما، لكن تكتم الطرفان على أسباب الانفصال، لتدخل دينا الشربيني في حالة نفسية سيئة بعد ذلك، لكنها واصلت عملها على الصعيد الفني في السينما والتلفزيون، وكانت تشترط على القنوات الفضائية والإعلاميين عدم سؤالها عن علاقتها بـ"الهضبة".

ماذا بعد الانفصال؟
خرجت دينا الشربيني من حالتها النفسية سريعاً، حيث بدا أنّها استطاعت أن تخرج الشحنة السلبية بمساعدة نفسها، لتظهر بعدها في مسلسل "قصر النيل"، الذي جرى عرضه في دراما رمضان العام الماضي، كما تحرص على حضور الفعاليات الفنية. وفي السينما، شاركت في فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" رفقة كريم عبدالعزيز، كما جسّدت قبلها بطولة سينمائية في فيلم "ثانية واحدة". وواصلت الشربيني نشاطها الفني، إذ تشارك في فيلم سينمائي جديد، كما تعاقدت على مسلسل بعنوان "آخر دور" وهو مسلسل قصير مكون من 12 حلقة، سيعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية، وكذلك مسلسل لبناني ينتمي لنوعية الرعب، يحمل عنوان "الزيارة"، فيما حظيت باهتمام جماهيري وإعلامي بمشاركتها في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وكذلك اقتحامها الغناء بديو "فلتت مني" مع الفنان حسن أبوالروس.